قال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم، إن البلدية سجلت 375 شكوى ومقترحاً منذ يناير إلى أكتوبر 2017 عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل".

وأضاف أن "تواصل"، الذي يأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء، بضرورة مد جسور التواصل بين مسؤولي الوزارات والمواطنين بهدف تحسين جودة العمل.

وأوضح الغتم أن "الشكاوى قسمت على عدة أقسام في برنامج "تواصل"، حيث بلغ عدد الشكاوى في قسم النظافة 167 شكوى وملاحظة، فيما بلغت في قسم الرقابة والتفتيش 97 شكوى وملاحظة، و27 شكوى في قسم المنتزهات والحدائق و6 شكاوى وملاحظات في قسم تراخيص الخدمات و5 شكاوى في قسم تراخيص البناء و5 شكاوى وملاحظات أخرى".



وقال الغتم إن "التزام البلدية في الرد على الشكاوى والملاحظات خلال العام الجاري في الفترة الزمنية المحددة بلغ 100%"، مؤكداً أن البلدية تسعى إلى توفير الردود على جميع الشكاوى والملاحظات بأقصى سرعة ممكنة ضمن الفترة الزمنية المحددة.

فيما قال رئيس قسم التنسيق والمعلومات علي السلم إن "برنامج تواصل زاد من نسبة التفاعل والتواصل الإيجابيين مع المواطنين ومعرفة آرائهم ومقترحاتهم بمختلف أقسام البلدية، كما ساهم إيجابياً برفع ثقتهم بالخدمات الحكومية عن طريق تحسين جودتها وفق أفضل الممارسات العالمية".

وأوضح أن البلدية حققت نتائج إيجابية من خلال "تواصل"، حيث أوجد سهولة كبيرة في الرد على جميع الشكاوى والملاحظات المقدمة من قبل المواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أن من أهم الإيجابيات أن يضفي مزيداً من المرونة على آليات التواصل بين البلدية والمواطنين.

ودعا السلم المواطنين إلى إرسال ملاحظاتهم حول أداء البلدية عن برنامج تواصل، مؤكداً في الوقت ذاته أن البلدية ستتابع الشكاوى وملاحظات المواطنين عبر النظام بكل شفافية.