هنأ النائب محمد المعرفي رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب القيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بالنجاح الباهر لمعرض البحرين الدولي للدفاع والذي أقيم تحت رعاية جلالته وافتتحه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين.

واعتبر المعرفي أن الدعم الذي حظي به المعرض من القيادة الرشيدة هو السبب الرئيسي لنجاحه وهو أقوى دافع لاستمراريته بشكل سنوي.

ونوه إلى أن مثل هذه المعارض تعد رافدًا مهمًا للاقتصاد وداعمًا له، حيث تساهم بشكل رئيسي في تنشيط سياحة المعارض والمؤتمرات التي تدر دخلًا كبيرًا لميزانية الدولة وتدعم الدخل الوطني وتحرك عجلة الاقتصاد وتساهم في تنشيط عدد من القطاعات الهامة مثل تنظيم المؤتمرات والنقل الجوي والبري الفندقة والدعاية والإعلان وغيرها من القطاعات.



وتأكيدًا على ما سبق فقد دعى المعرفي لزيادة مثل هذه المعارض والمؤتمرات والتنويع فيها لتشمل مجالات الفن والثقافة والآثار والأطعمة والعقارات والاستثمارات والتكنولوجيا ومجالات الترفيه المختلفة وغيرها.

وأشار إلى أن معرض البحرين الدولي للدفاع وضع البحرين على خارطة المعارض الدولية في هذا المجال الهام، وعزز مكانتها في دعم التحالفات الاستراتيجية ضد الإرهاب والتطرف، وأسهم في الجهود الاستراتيجية الذي تبذلها البحرين الرامية لصون قيم الحق والعدل على مستوى العالم.

وحظي المعرض باهتمام إقليمي ودولي تمثل في مشاركة كبرى شركات تصنيع الوسائل الدفاعية على مستوى العالم وحضور وزراء الدفاع وقادة القوات المسلحة في عدد من دول العالم، مما يؤكد نجاح المؤتمر وقوة التنظيم بإشراف ومتابعة العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة العليا للمؤتمر.