نظمت جمعية الهلال الأحمر البحريني، احتفالاً بمناسبة إقرار يوم 23 أكتوبر من كل عام يوماً لـ "الهلال الأحمر الخليجي"، بحضور الأمين العام للجمعية د.فوزي أمين ومديرها العام مبارك الحادي وعددا من أعضاء مجلس الإدارة والمنتسبين والمتطوعين.

وأكد أمين، حرص جمعية الهلال الأحمر البحريني على إبراز الجهود الإنسانية والإغاثية لمملكة البحرين على مختلف المستويات الخليجية والإقليمية والعالمية، وذلك في إطار ما تنفذه الجمعية من برامج ومشاريع إغاثية بالتعاون مع شقيقاتها من جمعيات الهلال الأحمر الخليجية.

ولفت إلى أن الاحتفاء بيوم الهلال الأحمر الخليجي يشكل مناسبة لإطلاق مشاريع تطوعية تنموية عبر العالم في المجالات الإجتماعية والاغاثية كما يمثل فرصة لتقييم المبادرات الخليجية السابقة ونتائج العمل التطوعي في كافة المجالات التنموية والإنسانية والصحية والاجتماعية.


فيما أوضح المدير العام للجمعية أن هذا الاحتفال يأتي في سياق فعاليات عديدة تنظمها جمعيات الهلال الأحمر الخليجية بمناسبة يوم الهلال الأحمر الخليجي، مؤكداً أن هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون تعمل جاهدة على تفعيل ثقافة العمل التطوعي وتوسعته والاعتراف بأهمية دور المتطوعين في تنمية مجتمعاتهم.

وجرى الاحتفال بمناسبة يوم الهلال الأحمر الخليجي في مدرسة جد حفص، ونظم ركن خدمة المجتمع بالمدرسة معرضاً خاصاً بالمناسبة تضمن أركاناً مختلفة منها ركن خاص بجمعية الهلال الأحمر البحريني تعريفاً بيوم الهلال الأحمر الخليجي، وركن اللغة الإنجليزية الذي تضمن لوحات عن التطوع بالإنجليزي، أما ركن التربية الرياضية قام بالمشاركة في ماراثون المشي دعماً لسرطان الثدي وتوزيعات خاصة بهم.

كما قدم ركن الدفاع المدني ولجنة الإسعافات بجمعية الهلال الأحمر البحريني شرحا حول عملية إنعاش القلب وكيفية التصرف في حالة "الغصة" للكبار والصغار وتدريبهم عملياً على الدمى، وجهز ركن مصادر التعلم بالمعرض مكتبة متنقلة تحتوي على كتب تطوعية وصحية، إضافة إلى عرض أفلام وثائقية تبرز الأعمال الاغاثية التي تقدمها الأهلة الخليجية.

وقدم عدد من متطوعي لجنة الشباب بالجمعية فقرات خطابية عن مدى دعم جمعيات الهلال الأحمر للأعمال الانسانية والإغاثية داخل مجلس التعاون الخليجي وخارجه، وكرمت جمعية الهلال الأحمر البحريني عدداً من منتسبيها ومتطوعيها، كما كرمت مديرة مدرسة جد حفص الثانوية للبنات سهى صالح حمادة.