مريم بوجيري

أكد عضو مجلس بلدي الجنوبية محمد البلوشي، أن مشروع ربط شارع الحنينية بشارع المعسكر يعد من أهم المشاريع بالمنطقة لما له دور كبير في تخفيف الازدحام المروري في منطقة الحنينية كما إن وزارة الأشغال انتهت من وضع التصور الأخير للمشروع وستعمل على تنفيذه خلال الفترة القريبة القادمة.

وأضاف، أن العمل جار على مشروعي مركز غسيل الكلى وكذلك المركز الصحي بمنطقة الحنينية والذي يسير العمل بهما على أكمل وجه.


وقال على هامش الزيارة التفقدية للدائرة الخامسة بالجنوبية التي قام بها وزير الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني عصام خلف الثلاثاء بحضور رئيس مجلس بلدي الجنوبية أحمد الأنصاري، إن مشروع الصرف الصحي بمجمع 901 من أهم المشاريع التي تحتاجها منطقة الرفاع الشرقي حيث لا تزال المنطقة بلا صرف صحي ويتم شفط المجاري عن طريق الصهاريج تحديداً على شارع الشيخ حمود بن صباح.

وأضاف عضو مجلس بلدي الجنوبية، أن المشروع سيبدأ العمل به خلال الأسابيع القادمة حيث تم إرساء المناقصة على المقاول المنفذ للمشروع.

وأضاف أنه تم زيارة موقع عمل مشروع الجدار الاسنادي الواقع في مقبرة الحنينية، والذي يعد فاصلاً جدارياً يحول دون انجراف التربة إلى منطقة الوادي، ما يؤثر على البنايات الواقعة في أطراف الوادي لذا تعمل وزارة الأشغال حالياً على بناء الجدار وفق المعايير المطلوبة ومن المؤمل الانتهاء منه خلال الأشهر القريبة القادمة.

فيما أكد رئيس مجلس بلدي الجنوبية أحمد الأنصاري أن وزارة الأشغال تقوم بجهد كبير حيال تنفيذ المشاريع التي يحتاجها المواطنون وتمتلك كادراً منظماً من المهندسين والعمال الذين لديهم خبرة كبيرة ويعملون بكل جهد وإخلاص من أجل ظهور هذه المشاريع بالصورة المطلوبة.