أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، أن المشروع الاقتصادي التنموي الضخم "نيوم"، الذي أطلقته السعودية، يحمل الأمل بمستقبل مشرق واعـد لبلدنا العزيز المملكة العربية السعودية والمنطقة بأسرها.

وبعث صاحب السمو الملكيرئيس الوزراء الخميس، برقية تهنئة إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة وذلك بمناسبة الإعلان عن المشروع الاقتصادي التنموي الضخم "نيوم"، وفيما يلي نص البرقية :-

حضرة خادم الحرمين الشريفين الأخ العزيز الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود


عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فإنه لمن دواعي سرورنا واعتزازنا، أ نكتب إلى حضرة أخينا العزيز خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، معبرين عن خالص تهانينا ومباركتنا لمشروعكم الاقتصادي التنموي الاستثماري الضخم غير المسبوق على مستوى العالم، والذي يحمل الأمل بمستقبل مشرق واعـــد لبلدنا العزيز المملكة العربية السعودية والمنطقة بأسرها.

ولقد كان لرعايتكم الكريمة لفعاليات "مبادرة مستقبل الاستثمار" بالعاصمة الرياض، الدور الفاعل لإعلان ولي عهدكم الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عن مشروع "نيوم"، ليعكس ويؤكد رؤيتكم الثاقبة الحكيمة الهادفة الى دعم وترسيخ الجهود وتعزيز المسيرة الواعدة التي تقودونها بكل الحكمة والاقتدار لدفع عجلة التنمية والازدهار لشعبكم الوفي ولجميع شعوب المنطقة.

كما ويجئ الإعلان عن هذا المشروع الضخم ليشكل لبنة جديدة في صرح إنجازات حضرة خادم الحرمين الشريفين الكبيرة على مختلف الصعد في خدمة وطنه وأمته العربية والإسلامية.

وإذ يسعدنا كثيرا أن نهنئ مرة أخرى أخانا العزيز حضرة خادم الحرمين الشريفين بهذا المشروع الرائد، لنؤكد اعتزازنا وفخرنا بالروابط الأخوية التاريخية بين بلدينا وشعبينا الشقيقين وبما يشهده التعاون المشترك بينهما من اطراد الرفعة والتقدم.

والله يحفظكم على الدوام سالمين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أخوكم

خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس وزراء مملكة البحرين

كما بعث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية تهنئة مماثلة إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وفيما يلي نص البرقية :-

صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع

المملكة العربية السعودية الشقيقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فإنه ليسرنا أن نعبّر لسموكم عن خالص تهانينا ومباركتنا لإعلانكم عن المشروع الاقتصادي التنموي الاستثماري الضخم غير المسبوق على مستوى العالم "نيوم" ، والذي يحمل الأمل بمستقبل مشرق واعـــد لبلدنا العزيز المملكة العربية السعودية والمنطقة بأسرها.

ولقد كان لرعاية حضرة أخينا العزيز خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الكريمة لفعاليات "مبادرة مستقبل الاستثما " بالعاصمة الرياض، الدور الفاعل للإعلان عن هذا المشروع ، ليعكس ويؤكد رؤية خادم الحرمين الشريفين الثاقبة الحكيمة الهادفة إلى دعم وترسيخ الجهود وتعزيز المسيرة الواعدة للشعب السعودي الشقيق ولجميع شعوب المنطقة .

كما ويجئ الإعلان عن هذا المشروع الضخم ليشكل لبنة جديدة في صرح إنجازات حضرة خادم الحرمين الشريفين الكبيرة على مختلف الصعد في خدمة وطنه وامته العربية والإسلامية.

وإذ يسعدنا كثيرا ان نهنئ سموكم مرة أخرى بهذا المشروع الرائد، لنؤكد اعتزازنا وفخرنا بالروابط الأخوية التاريخية بين بلدينا وشعبينا الشقيقين وبما يشهده التعاون المشترك بينهما من إطراد الرفعة والتقدم.

والله يحفظكم على الدوام سالمين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس وزراء مملكة البحرين