أصبح بإمكان عملاء "موني جرام" إجراء تحويلات مالية دولية في أي وقت مناسب لهم وإلى أي مكان يريدونه بفضل الشراكة بين "كاش يونايتد" (Cash United)، أحد وكلاء موني جرام (MoneyGram)،وCSC، صاحب تطبيق CMO للهواتف الخليوية، وبلك لأول مرة في لبنان.

يذكر أن "CMO" هي منصة جديدة ومبتكرة للدفع عبر الهواتف الخليويّة، تقدم وسيلة سهلة وسريعة لتحويل أي هاتف ذكي إلى أداة آمنة للدفع. أما شبكتها فتضم أكثر من 15 مصرفاً ومؤسسة مالية.

ويخوّل تطبيق CMO القيام بتحويل الأموال على الفور حول العالم من خلال خطوات قليلة وبسيطة، عن طريق إختيار رمز "تحويل الأموال" (Money Transfer) من القائمة، ثم اختيارموني جرام (MoneyGram) و إرسال المبلغ المراد تحويله إلى أي وجهة بواسطة نقرات قليلة.



وتم الإعلان عن هذه الخدمة الجديدة خلال مؤتمرأتى بعد التدريب على كيفيّة مكافحة تبييض الأموال وحماية العملاء من عمليات الاحتيال، قدّمه خبراء من موني جرام و"كاش يونايتد".

وحضر الاجتماع ممثلون عن مصرف لبنان ووكلاء فرعيون لـ"كاش يونايتد"/"موني جرام"، ويُعتبر جزءاً من التزام كلتا الشركتين المستمر بالامتثال وبحماية العملاء الذين يستخدمون خدمات تحويل الأموال لدعم أسرهم.

وشكّل التدريب على الامتثال، مناسبة لـ"موني جرام" و"كاش يونايتد"، للإعلان عن تجديد اتفاق الشراكة لثماني سنوات أخرى. وستبقى خدمات تحويل الأموال متوفرة في مئات المواقع لكاش يونايتد عبر كافة أنحاء البلاد للعملاء الباحثين عن طريقة لتلقي وإرسال النقد أو تحويل الأموال مباشرة إلى حساب مصرفي.

وقال بول هانلي، الرئيس الإقليمي لموني جرام، في منطقتَي الخليج والمشرق العربي: "كاش يونايتد هي واحدة من أقدم وكلاء موني جرام في المنطقة. نحن نعمل معاً منذ 1999 لنقدم خدمات مالية إلى غير المصرفيين لنزوّدهم برابط مالي يمكنهم الاعتماد عليه، يساعدهم في التواصل مع أحبائهم في الخارج. والآن، بلغنا محطة جديدة من خلال إضافة قناة ملائمة ورقمية لإرسال الأموال عبر الحدود".

فيما قال فيليب داغر، الرئيس التنفيذي لكاش يونايتد: "لدينا في كاش يونايتد اعتقاد أنه من واجبنا الاستثمار في أحدث تقنيات الأخبار والامتثال فيما يتعلق بغسيل الأموال وتمويل الإرهاب، بالإضافة إلى إطلاع وتدريب عملائنا عليها." ويضيف داغر: "نحن أيضاً فخورون بإطلاق خدمة متحركة لأنها تجعل حياة عملائنا أكثر سهولة بفضل استخدام أحدث الابتكارات في مجال تحويل الأموال".

ولبنان هو سوق ديناميكية للتحويلات، حيث شهدت السنوات الأخيرة نمواً ملحوظاً بحجم المعاملات الصادرة، ووفقاً لبيانات البنك الدولي في عام 2017، دخل لبنان حوالي 7.9 مليار دولار، ما يمثل 14.6% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

أما المصادر الرئيسة لهذه الأموال فهي المملكة العربية السعودية (1.5 مليار دولار)، الولايات المتحدة (1.2 مليار دولار)، أستراليا (904 ملايين دولار)، كندا (810 ملايين دولار) وألمانيا (835 مليون دولار).