يواصل معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية، الذي تنظمه هيئة البحرين للثقافة والآثار مطلع العام 2018، استقبال طلبات المشاركة في نسخته الرابعة والأربعين، إذ سيكون يوم 15 ديسمبر المقبل، آخر موعد لاستقبال المشاركات.

ويقام المعرض برعاية كريمة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء والذي يدعم المعرض منذ انطلاقته عام 1972م.

ومثل نسخته السابقة، يفتح المعرض أبواب المشاركة للفنانين البحرينيين والفنانين المقيمين في البحرين، والمنتمين لمختلف المدارس الفنية و الاتجاهات والأساليب. كما يرحب بمشاركة الأعمال الفنية من نحت، تصميم جرافيكي، تصوير فوتوغرافي وفيديو والرسم بأشكاله المتنوعة.


وتتلخص شروط المشاركة في أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً، أن تكون الأعمال أصلية ومن أحدث ما أنتجه الفنّان المشارك بحيث لا يتجاوز عمرها السّنة. كذلك فإن على كل فنان مشارك أن يتقدم بثلاثة أعمال كمجموعة متكاملة، ما عدا الأعمال التركيبية والفيديو والتي يتقدم فيها الفنان بعمل واحد، ويتحدد قبول الأعمال بناءً على قرار لجنتي الفرز والاختيار. ويشترط أيضاً أن لا تتجاوز أبعاد الأعمال 2x2x2 متر.

وأعلنت هيئة الثقافة أن التقدّم للمشاركة في المعرض سيكون إلكترونياً فقط، من خلال تحميل صور الأعمال عبر نافذة الطلبات المخصصة لذلك. وتوفر إدارة المعرض المزيد من المعلومات والأجوبة على الاستفسارات من خلال المراسلة عبر البريد الالكتروني [email protected].