واصلت لجنة الخدمات بمجلس النواب خلال اجتماعها الأحد، برئاسة رئيس اللجنة عباس الماضي، دراسة مشروع قانون بإصدار قانون الصحة العامة (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس الشورى)، وتم في هذا الشأن مناقشة المواد محل الخلاف مع مجلس الشورى ودراستها من الناحية القانونية، وتنوي اللجنة طلب عقد لقاء مع وزارة الصحة، ولجنة الخدمات بمجلس الشورى، من أجل مناقشة هذه المواد بصورة مستفيضة.

وأضاف الماضي أن اللجنة قررت الموافقة على الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بمحاربة مرض السكر، بتبني معالجة هذه الظاهرة الخطيرة عبر مختلف وزاراتها ومؤسساتها وإشراك الجهات ذات الاختصاص، ووضع حلول جذرية لهذه المشكلة والعمل على محاربة هذا المرض.

كما ناقشت الاقتراح برغبة بشأن أن تتخذ الحكومة الإجراءات الكفيلة بوضع برنامج تهيئة للغة العربية والوطنية خاص للأكفال غير الناطقين بالعربية، قبل التحاقهم بالسنة التعليمية الأولى بالمدراس الحكومية، وقد قررت اللجنة الموافقة على الاقتراح برغبة.


وأشار رئيس لجنة الخدمات إلى أن اللجنة قررت تأجيل الاقتراح برغبة بشأن دمج الجهات التي تصدر تعويضات للأسر المتضررة من حريق المنازل وحصرها فقط على المحافظات، لحين الالتقاء بمقدم الاقتراح.