بتكليف من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، ترأس وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر وفد البحرين المشاركة في فعاليات المنتدى العالمي للشباب والذي أقيم في جمهورية مصر العربية - شرم الشيخ، حيث أكد أن المنتدى يوحد جهود العالم لوضع الشباب على طريق تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويعقد المنتدى، تحت شعار "الجميع من أجل السلام والتنمية"، بمشاركة عدد من القادة العالميين وشباب وقيادات من مختلف دول العالم.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، رعى اعمال المنتدى وحرص على الالتقاء برؤساء الوفود المشاركة قبيل انطلاقة المنتدى، حيث نقل وزير شؤون الشباب والرياضة تحيات القيادة إلى الرئيس وتمنياتها لجمهورية مصر العربية بدوام الازدهار والتقدم في مختلف المجالات.


وأعرب الجودر، عن شكره وتقديره إلى حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى على تكليفه السامي بترأس وفد مملكة البحرين في هذا المنتدى، الذي يسعى إلى لفت انتباه العالم إلى ضرورة تبني مبادرات وسياسات تحتضن الشباب، وتسهم في بناء مستقبل أفضل لهم، وتكريس طاقاتهم وقدراتهم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ولإرساء السلام والأمن والاستقرار في العالم.

وأشار وزير شؤون الشباب والرياضة، إلى أن مسيرة التقدم والنماء في المجتمعات، دائماً ما ترتبط بتمكين الشباب من فرص حقيقية للمشاركة الفعالة في عملية التنمية، فالشباب هم أهم عناصر الثروة البشرية، والركيزة الأساسية لمسيرة التنمية وهم الذين دائماً يتطلعون، بطاقاتهم وحيويتهم وحماسهم، لكسب الفرص، التي تجعلهم في مكان الصدارة والتأثير.

ولفت إلى أن المنتدى فرصة مثالية لنقل صوت الشباب إلى العالم، والتأكيد على ضرورة تبني قادة ومسؤولي العالم لمبادرات جادة، لتوفير الفرصة أمام الشباب للتعبير عن آرائهم حول كافة القضايا العالمية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية افتتح أعمال المؤتمر وألقى كلمة أشار فيها إلى أن منتدى شباب العالم يأتي تلبية لدعوة من شباب مصر المتحمس المفعم بالإنسانية والطموح لصناعة المستقبل لوطنه والبشرية على أسس السلام والتنمية مسجلاً فخره اعتزازه بشباب مصر الممتلئ بالحماس، الذى يسعى لتحقيق إرادته وصناعة الغد الذى يتسق مع آماله وطموحه التي تتجاوز حدود الوطن لتشمل الإنسانية جمعاء.

وأوضح أن هدف المنتدى هو أن يتحاور الشباب ويصيغون رؤية مشتركة نحو المستقبل لتحقيق خير وأمل واستقرار البشرية كلها، بما يتجاوز الصراعات الضيقة والتمييز على أساس الدين أو العرق أو الجنس أو اللون ليحلق في رحاب الإنسان الذى خلقه الله لرعاية هذا الكون وصناعة المستقبل والحضارة.

ودعا الرئيس المصري، في ختام كلمته الشباب إلى أن يكونوا على قدر الثقة بهم، والطموح المبنى على الإيمان بقدراتهم، ودعاهم لممارسة فضيلة الحوار والتعايش على أسس موضوعية متجردة من الانحياز لهوى، أو متطرفة لرأي على حساب الآخر، وصولاً لتحقيق حلم عالم بلا لاجئين، تركوا أوطانهم قهراً وقسراً، أو مشردين وفقراء لا يملكون الحد الأدنى من سبل العيش الكريم، أو إنسان يعانى تمييزاً سلبياً بسبب معتقده أو جنسه أو لونه، ومن أجل عالم بلا متطرفين يسعون للخراب والتدمير، ويتطور حضارياً ويتحاور ثقافياً ويتكامل اقتصاديا.

وبدأ الحفل بعرض عدداً من الأفلام التسجيلية والقاء الكلمات والعروض، قدمها عدد من الشباب في مصر ودول العالم والرموز العالمية السياسية والفنية حول المبادرات الشبابية في مجالات التكنولوجيا والتعليم وتنمية المجتمع، والقضايا الدولية والإنسانية مثل اللاجئين ومواجهة الإرهاب وتعزيز ثقافة السلام وحقوق الإنسان.

وأقام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية حفل عشاء على شرف الوفود المشاركة في المنتدى، حيث تبادل معهم الأحاديث الودية الرامية إلى النهوض بالقطاع الشبابي والعمل ومنحهم الفرصة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ونشر الأمن والأمان في العالم.