تستضيف حلبة البحرين الدولية، على هامش استضافتها لسباق بابكو للتحمل 6 ساعات الجولة التاسعة والختامية من بطولة العالم للتحمل على مضمار الصخير يومي 17 و 18 نوفمبر المقبل تحدي الأم أر أف الدولية.

وينتظر عشاق رياضة السيارات يومين متواصلين من إثارة السباقات في الصخير لمتابعة السباقات المساندة لسباق بابكو للتحمل 6 ساعات حيث سينطلق الجولة الأولى من كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط، والبطولة الدولية MRF، إلى جانب انطلاق سلسلة الفورمولا V8 وذلك للمرة الأولى في حلبة البحرين الدولية.

يذكر أن تحدي "أم آر اف" هي بطولة أُحادية المقعد نشأت في الهند، إذ تشهد منافساتها بعضاً من أسرع المواهب الشابة من جميع أنحاء العالم، وتقام سباقاتها عبر الأقطار الآسيوية. وتتضمّن البطولة بعضاً من أهم الأسماء التي شاركت في السلسلة في الماضي، ومن بينهم ميك شوماخر، ابن بطل العالم في الفورمولا1 سبع مرّات مايكل شوماخر.


فيما شهد التحدّي مشاركة آخرين أمثال هاريسون نيوي ابن عملاق التصميم في الفورمولا واحد أدريان نيوي، ومانويل مالدونادو ابن عم سائق الفورمولا واحد السابق باستور مالدونادو.

ويشارك ضمن الجولة الأولى في البحرين الماليزي نازم عزام، الأسترالي هاري جونز، الألماني ريتشارد واقنر، الأمريكي روبيرت ميقنيس، السويدي هيننق انقفيست، الفرنسي جوليان فالاشيرو، من سنغافورة دانيال فروست، الإندونيسي بيردانا ميننق، من أستراليا كورت هيل، دليان يونغ، من بولندا الكس كاركوسيك، الإندونيسي بريسلي مارتونو، الفرنسي لويس جاكوت والفنزويلي مانيل مالدونادو.

يذكر أن الموسم الماضي قد شهد تنافساً بين سائقي البطولة على متن إحدى أسرع سيارات السباقات في آسيا، والتي تمّت إعادة تصميمها منذ ذلك الوقت. إذ باتت الآن مزودة بمحرك "ماونتون دوراتيك" بسعة 2 لتر وبقوة قصوى تبلغ 250 حصاناً.