يتفضل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، فيشمل برعايته حفل تكريم الفوج الثاني عشر من خريجي الجامعة الأهلية مساء الأحد، وذلك في مركز المؤتمرات بفندق الخليج.

وأعرب الرئيس المؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله الحواج عن جزيل شكر الجامعة الأهلية إدارة وأساتذة وطلبة وخريجين وأولياء أمور لسموه على لفتته الكريمة، ودعمه اللامحدود للجامعة الأهلية ومنتسبيها في مختلف إنجازاتها الأكاديمية والتعليمية.

وأضاف "أن رعاية سموه الكريمة لحفل تكريم الفوج الثاني عشر من خريجينا رسالة دعم واضحة للدور العلمي والأكاديمي الذي تضطلع به الجامعة الأهلية خدمة للوطن، ويعبر هذا الدعم عن عظيم الاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء شخصيا بالتعليم العالي في البحرين ومسيرته المشرقة".


وقال الحواج، إن الحفل ومن وحي توجيهات سموه، سيجسد التحام أبناء البحرين جميعهم خلف قيادتهم الحكيمة، ويعبر عن روح المحبة والألفة والانتماء التي تتمتع بها أجواء الجامعة الأهلية، مشددا على عناية إدارة الجامعة بجعل حفل التخرج هذا العام مميزاً وبحلة جديدة ليكون عرساً وطنياً بامتياز ويرسم البسمة والفرحة على وجوه الخريجين وعائلاتهم.

فيما قال رئيس الجامعة البروفيسور منصور العالي، إن "احتفال الجامعة بالفوج الثاني عشر من خريجيها سيقام وفاءً لأبنائنا وبناتنا الخريجين الذين بذلوا جهوداً مقدرة في تحصيلهم العلمي حتى تمكنوا من تحقيق أحلامهم نحو العزة والرفعة والمشاركة الايجابية في نهضة الوطن". وأكد أن الحفل يمثل أيضاً تكريماً لذوي الخريجين وعائلاتهم الذين وقفوا إلى جانب أبنائهم طيلة سنوات الجد والاجتهاد.

وأضاف، أن الجامعة المصنفة في المرتبة الأولى من بين الجامعات الأكثر تقدما في الوطن العربي، و35 من بين أكثر من ألف جامعة بالمنطقة العربية استناداً إلى إحدى أهم مؤسسات التصنيف الأكاديمي العالمية وهي QS الأسترالية، والمصنفة من بين جامعات الفئة الأولى في تقارير الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة، تستعد لتخريج الفوج الثاني عشر متضمنا خريجين بدرجتي البكالوريوس والماجستير من 6 كليات علمية، هي: كلية تكنولوجيا المعلومات، كلية العلوم الإدارية والمالية، كلية العلوم الطبية والصحية، وكلية الآداب والعلوم والتربية، وكلية الهندسة، وكلية الدراسات العليا والبحوث.

وأوضح أن الجامعة تهدف، ومنذ نشأتها، إلى تقديم نموذج راق من التعليم ذو الجودة العالية في إطار تعزيز الدور الريادي لمملكة البحرين في مجال التعليم العالي.

وأكد العالي، أن الجامعة تطمح إلى أن تكون عنصراً فعالاً في جعل مملكة البحرين مركزاً تعليمياً رائداً في المنطقة، بالشكل الذي وجه له صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، من خلال اجتهاد الجامعة في توفير مخرجات قادرة على التنافس بأسواق العمل في ظل الطفرة التكنولوجية التي يشهدها العالم والمتغيرات الدولية المتسارعة، مستعينة – أي الجامعة الأهلية – بما تمتلكه من تعاون أكاديمي وبحثي مع عدد من الجامعات العريقة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

ويأتي حفل تخريج الفوج الثاني عشر بعد 11 فوجاً من الطلبة الذين خرجتهم الجامعة في السنوات الماضية، بحضور عدد من كبار المسؤولين وأعضاء مجلسي الشورى والنواب ومجلس إدارة الأكاديمية العربية للخدمات التعليمية والبحوث، الشركة القابضة للجامعة الأهلية، والوجهاء والأعيان وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة وأولياء أمور الطلبة الخريجين.