أثنى النائب عيسى الكوهجي على الجهود الجبارة التي قام بها الدفاع المدني في سبيل التصدي للحريق الناشب جراء انفجار أنبوب النفط والسعي لإطفائه، مشيدا بالوقت ذاته بتعاون المواطنين ومساندة رجال الأمن إذ عكس ذلك التعاون والتعاضد أرقى صور البحرين الحقيقية.

ورأى أنه ”رغم ألم ما حدث والحزن جراءه إلا أنه كشف الوجه الحقيقي والقيم الأصيلة لشعب البحرين وأظهر بكل قوة مدى تماسكه وتكاتفه خلف قيادته الحكيمة ورفض جميع مكوناته لأي صورة من صور الفرقة خصوصا في الأوقات العصيبة والأزمات“.

كما استنكر النائب "العمل الإرهابي الذي صده الشعب المتكاتف بتلاحمه ووحدته مواجها بذلك أي محاولة للنيل من مكتسباته ومنجزاته في مختلف المجالات وعلى كل الأصعدة".


وأثنى الكوهجي على جهود منتسبي جميع الأجهزة الأمنية، مشددًا على أن التفاف جميع المواطنين حول رجال الدفاع المدني ورجال الأمن الذين قاموا بجهود جبارة ورائعة من أجل سرعة السيطرة على الحريق الهائل في أنبوب النفط، هي صورة مضيئة أخرى ومهمة للمجتمع البحريني المتعاضد في الشدائد والمتعاون في الملمات والمتحاب والمترابط في كل الأوقات، مشيدًا بنجاح رجال الدفاع المدني في إجلاء وإيواء المتضررين مايعكس يقظة أمنية وجاهزية عالية وحسًا كبيرًا وصادقًا بحجم المسؤولية في صد الأخطار والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

وأشار إلى ”الدعم القوي والتعاون الفوري من المملكة العربية السعودية من أجل تجاوز تداعيات هذا الحادث الإرهابي واستئناف إمدادات النفط بين البلدين، مؤكدًا أن هذا ليس بغريب عن الشقيق السعودي الذي يعد العون والسند في مثل هذه الظروف وغيرها، وتجسيدًا للعلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين وتعبيرًا عن وقوفهما في صف واحد ضد الإرهاب".