إسطنبول - (وكالات): قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاثنين إن من لا يعتقدون بجدوى الحل العسكري للصراع في سوريا عليهم أن يسحبوا قواتهم بعد أن قالت روسيا والولايات المتحدة إنه لا حل عسكريا ممكن في سوريا.

وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب قالا في بيان مشترك إنهما سيواصلان قتال تنظيم الدولة "داعش"، في سوريا لكنهما اتفقا على أنه لا يوجد حل عسكري للصراع الأوسع المستمر هناك منذ 6 سنوات.

وقال أردوغان للصحافيين قبل أن يتوجه إلى روسيا "لدي مشكلة في فهم هذه التصريحات. إذا كان الحل العسكري خارج الحسابات فعلى من يقولون ذلك أن يسحبوا قواتهم".



وذكر أنه سيناقش المسألة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. كما سيبحث معه أيضا الحل السياسي في سوريا والتحركات المشتركة مع روسيا في منطقة عفرين السورية.

وروسيا داعم قوي للرئيس بشار الأسد الذي يطالب أردوغان بالإطاحة به وساعد التدخل العسكري الروسي قبل عامين في تحويل دفة الصراع لصالح الأسد. وتدعم واشنطن بعض الجماعات المسلحة المعارضة للأسد.

وشعرت تركيا بالغضب بسبب دعوة تركيا لأطراف كردية من بينها وحدات حماية الشعب الكردية لمؤتمر مقترح تدعمه موسكو بين الأطراف المتنازعة في سوريا يوم 18 نوفمبر الجاري.

ووصف أردوغان هذه الخطوة بأنها "غير مقبولة" وقال إنه سيناقش الأمر مع بوتين أثناء زيارته.