أعلنت شركة البحرين للسينما "Cineco"، الشركة الرائدة في قطاع الترفيه بالمملكة، عن تحقيق أرباح صافية بلغت 37.33 مليون دينار للتسعة أشهر الأولى من هذا العام المنتهية في 30 سبتمبر 2017، خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد في 13 نوفمبر 2017.

وبلغت الأرباح الصافية التي حققتها الشركة 37.33 مليون دينار بالمقارنة مع 4.02 مليون دينار خلال الفترة نفسها من السنة المالية للعام الماضي. كما حققت الشركة 472 فلساً ربحية للسهم الواحد للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2017 مقارنة بقيمة 51 فلساً للسهم للفترة نفسها في عام 2016.

وشهدت الشركة زيادة في الأرباح الصافية ويرجع ذلك إلى بيع 50% من سينما سيتي سنتر البحرين بقيمة 19.5 مليون دينار مما أدى إلى زيادة القيمة العادلة للأسهم نتيجة إعادة التقييم لنسبة 50% المتبقية من أصول سينما سيتي سنتر البحرين. وقد تم ذلك طبقاً لاتفاقية المشروع المشترك المعلن عنه في 27 سبتمبر 2016 والذي تم الحصول على موافقة المساهمين عليه في الاجتماع المنعقد في 7 نوفمبر 2016.



وبلغت الإيرادات التشغيلية للشركة للتسعة الأشهر الأولى من 2017 نحو 13.25 مليون دينار مقارنة بالعام الماضي 2016، حيث بلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية 17.82 مليون دينار، مسجلًا بذلك انخفاضاً بنسبة 25.65%.

وبلغت الأرباح الربعية 1.4 مليون دينار خلال الربع الثالث من سنة 2017، مقارنة بنحو 2.6 مليون دينار سجلت في الفترة ذاتها خلال العام الماضي.

ويعود سبب الانخفاض في الإيرادات التشغيلية للشركة في الربع المنتهي في 30 سبتمبر 2017 إلى تحويل إيرادات وتكاليف Cineco 20 بمجمع السيتي سنتر إلى شركة منفصلة ذات علاقة بشركة البحرين للسينما، بدءاً من 1 يوليو 2017، ولهذا فإن البيان المالي لشركة البحرين للسينما سجل تحقيق أرباحها الصافية فقط لهذه الفترة.

ونوّه رئيس مجلس إدارة الشركة، د. عصام فخرو بإقرار مجلس الإدارة توزيع أسهم منحة مجانية بنسبة 25% من رأس المال المدفوع، بعد موافقة المساهمين خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية في 28 أغسطس 2017، عبر الحصول على سهم واحد لكل أربعة أسهم، حيث تم الاتفاق على توزيع أسهم المنحة البالغ عددها 16,524,690 سهم خلال هذا العام.

وعن أداء الشركة العام، قال: "نفخر بالنمو المضطرد الذي حققناه عبر الالتزام بأعلى معايير الجودة والرفاهية، من خلال عملنا المستمر نحو تطوير خدمات وعروض تتناسب مع رغبات الزبائن، إلى جانب تزويد دور العرض التابعة لشركتنا بأحدث التقنيات المتوفرة. وتوضح نتائجنا المالية الأخيرة سعينا للاستمرار على هذا النهج حتى نكلل هذا العام بالنجاح ونحافظ على مكانتنا الرائدة في قطاع الترفيه بالمملكة".

في حين قال الرئيس التنفيذي للشركة أحمد راشد: "نجحنا بتحقيق هذه النتائج المذهلة من خلال تعزيز استثماراتنا في المشاريع التي تحمل فرصًا واعدة، إضافة لقيامنا بعقد الشراكات مع شركات ذات شهرة وتاريخ عريق ورائدة في مجالاتها. وتتواصل جهودنا في تأمين مركزنا الريادي بقطاع الترفيه وتحقيق المزيد من الإيرادات والأرباح. ونتطلع قدماً للحفاظ على ثقة كل من العملاء والمساهمين وتلبية تطلعاتهم، فضلاً عن تعزيز مستوى خدماتنا ونيل رضا رواد السينما ومحبي مشاهدة الأفلام من جميع أنحاء المنطقة".

ومنذ بداياتها المتواضعة في عام 1968، نجحت شركة البحرين للسينما على مدى السنوات في تبوء الصدارة في طليعة الرواد، وتحقيق العديد من النجاحات غير المسبوقة في قطاع الترفيه في مملكة البحرين.

وتمضي شركة البحرين للسينما قدماً في سعيها الدؤوب نحو الحفاظ على النمو المستدام من خلال فلسفة التميز في العمل باستخدام أفضل نموذج للتميز في العمل.