أبرم معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة "دانات" اتفاقاً مع شركة برينكس العالمية للخدمات "برينكس"؛ لضمان النقل الآمن للمجوهرات من جميع أنحاء العالم إلى مقر دانات الذي أُنشِئ مؤخراً، دون تعرضها للتأخير الجمركي في المطارات.

يأتي ذلك، في إطار سعي "دانات"، لأن تصبح واحدة من أفضل المعاهد في العالم في تقديم خدمات فحص اللؤلؤ والتأكد من طبيعة تكوينه.

ومن أجل تعزيز سلامة نقل المجوهرات وضمان راحة العملاء، تم الحصول على مستودع خاص مرخص من قِبل وزارة الداخلية والذي يعتبر الأول من نوعه، حيث سيساهم في تسهيل عملية الإنتاج اليومية في دانات على الصعيد المحلي، الإقليمي، والدَوَلي.



كما أنَّ الشراكة مع برينكس ستُمكن دانات من تقديم خدمة أفضل لعملائها العالميين مع ضمان وصول سريع وآمن للأحجار الكريمة والمجوهرات الثمينة إلى المختبر، حيث سيتم تخزينها بشكلٍ آمن. ووفقاً لمواصفات وزارة الداخلية لتوفير التخزين الآمن، تم تزويد المنطقة المحيطة لدانات بأحدث الوسائل الأمنية الرقابية.

وجاء هذا التعاون في الوقت المناسب؛ حيث يسبق معرض الجواهر العربية، الذي يُعد من أكبر و أرقى المعارض للمجوهرات في الشرق الأوسط، والذي سينطلق في 21 نوفمبر 2017.

وحيث تعتبر الثقة العامل الأساسي في قطاع المجوهرات، بنت برينكس سمعة قوية لها لنقل المجوهرات بشكلٍ آمن، مع تحمُّلها المسؤولية الكاملة للشحنات في جميع أنحاء العالم. إضافة إلى إدارة العملية اللوجستية بأكملها ونقل الأحجار الكريمة من المناجم إلى التجار، محلات تلميع المجوهرات، المصنعين، وتجار الجملة، فإنَّها تُشحِن المجوهرات الثمينة من وإلى المعاهد وتتولى مسؤولية التخليص الجمركي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة دانات، أحد روّاد صناعة اللؤلؤ الطبيعي في العالم كينيث سكارات: "إنَّ تعاوننا مع برينكس يتماشى والتزامنا بالتميُّز وتقديم أفضل الخدمات في دانات".

وأضاف "في الواقع، تلقينا أول شحناتنا الدَّوْليَّة لفحص الأحجار الكريمة قبل بدء معرض الجواهر العربية الذي سيقام لمدة خمسة أيام. نحن على استعداد كامل لخدمة كلٍّ من العملاء المحليين والعالميين وتعزيز سمعة المملكة كونها مركزاً رائداً في مجال اللؤلؤ والأحجار الكريمة".

ويمكن الآن لعملاء دانات الاستفادة من حلول النقل التي تقدمها برينكس، والتي تسمح بجمع المجوهرات والأحجار الكريمة من أي مكانٍ في العالم وتسليمها إلى أي وجهة بعد الانتهاء من عملية الفحص.

يشار إلى أن خدمات دانات على إصدار شهادات فحص للؤلؤ والأحجار الكريمة وتحديد مصدرها، وإجراء البحوث العلمية الميدانية بشكلٍ مستمر على مختلف أنواع اللؤلؤ والأحجار الكريمة وتوثيقها، بالإضافة إلى تقديم برامج تدريبية في مجال علم الجمولوجيا.