عقدت شركة مطار البحرين، دورتين تدريبيتين عن مناهج شبكة السلامة العالمية (GSN) لكل من موظفي الشركة وشؤون الطيران المدني، تضمنتا برامجاً عن نظم إدارة السلامة، وتقنيات السلامة والعمليات التشغيلية الخاصة بمدرج المطار، والتي تأتي جميعها في إطار شهادة دبلوم شبكة السلامة العالمية التي يقدمها المجلس الدولي للمطارات (ACI)، والذي يشكل الجهة العالمية الوحيدة الممثلة لهيئات المطارات.

وتناولت دورة نظم إدارة السلامة كيفية تطبيق هذه الأنظمة في بيئة المطار على نحو صحيح، أما دورة تقنيات السلامة والعمليات التشغيلية الخاصة بالمدرج تهدف الى توفير أهم الأسس والإرشادات المتعلقة بأفضل الممارسات وأحدث التقنيات والمعدات الجديدة والإجراءات والقوانين التنظيميةللمديرين والمشرفين.

وقالت نائب رئيس الموارد البشرية والشؤون الإدارية بشركة مطار البحرين هند محمود، إن إجراءات السلامة تأتي على رأس أولويات الشركة، كما تستحوذ على جزء كبير من جدول البرامج التدريبية الذي يهدف إلى إعداد موظفي قطاع الطيران لإدارة العمليات التشغيلية الخاصة بمبنى المسافرين الجديد بمنتهى الفعالية والكفاءة، والذي يجري تنفيذه حاليًا ضمن برنامج تحديث المطار.



وأضافت أن شهادة الدبلوم التي يوفرها المجلس الدولي للمطارات تتألف من عدة برامج مهنية مستقلة، ويقوم بتقديمها نخبة من كبار مديري المطارات ذوي الخبرة الواسعة، إذ صُممت هذه البرامج خصيصًا لتلبية كافة متطلبات قطاع الطيران. كما أعربت عن تطلع شركة مطار البحرين إلى تطبيق جميع المعارف والخبرات التي اكتسبها المتدربون من هذه الدورات على العمليات والإجراءات الفعلية في المطار.