أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أن فوز البحرين بالمركز الثاني على الترتيب العام وفوز المقاتلين البحرينيين حمزة محمدوف ومرتضى طلحة بميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، إنجاز كبير حققته المملكة نتيجة للدعم الكبير الذي تقدمه القيادة للحركة الشبابية والرياضية.

ورفع الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، خالص التهاني والتبربكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمناسبة الفوز.

كما هنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالإنجازات المتميزة التي حققتها المملكة في البطولة العالمية.



وأكد أن الإنجاز الكبير الذي حققته المملكة في البطولة جاء نتيجة حتمية للدعم الكبير الذي تقدمه القيادة للحركة الشبابية والرياضية في المملكة، كما يعكس دعم ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لرياضة الفنون القتالية وحرصهما الواضح على تهئية أسباب نموها وازدهارها .

واعتبر الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أن الإنجاز الكبير يعد بمثابة تأكيد ملموس للتطور الملحوظ في مستوى رياضة فنون القتال المختلطة في البحرين واستمراراً للنجاحات المتواصلة لأبطالها على الصعيد الدولي مؤكداً أن الإنجاز يتوج الجهود المخلصة لسمو الشيخ خالد بن حمد في رعاية هذه الرياضة ودعم اللاعبين وصقل مواهبهم من خلال توفير الظروف التدريبية المثالية وشحذ همهم لتمثيل المملكة خير تمثيل في المحافل الرياضية.

وأشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بنجاح البحرين في استضافة وتنظيم منافسات منافسات أسبوع "بريف" الدولي للقتال، والذي ضم بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة والنسخة التاسعة من بطولة بريف التاسعة بكل اقتدار ونجاح.

وأكد أن النجاح الباهر لتنظيم البطولة يؤكد السمعة العطرة التي تتمتع بها البحرين على صعيد احتضان وتنظيم الأحداث الرياضية العالمية مشيداً بجهود اللجنة المنظمة للبطولة وأسرة الاتحاد البحريني للفنون القتالية المختلطة برئاسة خالد الخياط وفرق المتطوعين، الذين عكسوا صورة مشرفة عن البحرين في هذا المحفل العالمي الكبير.