أدارت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ممثلة بإدارة التراخيص اللاسلكية والترددات والرقابة، 205 ترددات راديوية في مختلف النطاقات، خلال الجولة التاسعة والختامية لفعالية سباق البحرين للتحمل 6 ساعات WEC الذي تنظمه حلبة البحرين الدولية مؤخراً.

وقدمت الهيئة دعماً فنياً متكاملاً في الاتصالات الراديوية، إذ تواجد بموقع الحدث فريق تقني من موظفي الإدارة، مجهز بالكامل بأجهزة الرصد، كما وفرت الهيئة محطة رقابة متنقلة في الحلبة، قبل وأثناء فترة السباق، وخصصت 205 ترددات في مختلف النطاقات، جرى العمل ضمنها عبر جميع أنظمة الاتصال اللاسلكي الأرضي والفضائي.

كما تمكنت من رصد عدد 4 مصادر للتداخلات الضارة على شبكات الاتصالات والاستخدامات غير المرخصة وإنهائها في زمن قياسي دون أن تؤثر على أنظمة الاتصالات في الحلبة.



وقال القائم بأعمال نائب الرئيس التنفيذي للعمليات والحوكمة بالهيئة الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، إن إدارة التراخيص اللاسلكية والترددات والرقابة في إطار دورها الحيوي في إدارة أنظمة الاتصالات الراديوية للفعاليات، دائماً ما تكون على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم الفني للفعاليات وخصوصاً العالمية منها، كونها تعكس قدرة مملكة البحرين على تنظيم وإدارة مثل هذه الفعاليات وفق أقصى درجات الحرفية.

فيما قال مدير إدارة التراخيص اللاسلكية والترددات والرقابة بالهيئة حسن محمد إن البحرين تعد من أبرز الدول التي تستضيف سباقات السيارات الدولية، ونظراً لما تمتلكه من إمكانيات وما يتمتع به القائمون على مجال الاتصالات الراديوية من خبرة مميزة امتدت منذ بدايات إقامة السباقات في الحلبة في عام 2004م، أهلتهم لتلبية متطلبات السباق والتعامل مع المشكلات التي قد تطرأ أثناء إقامته.

يشار إلى أن إدارة التراخيص اللاسلكية والترددات والرقابة، تقوم بإدارة أنظمة الاتصالات الراديوية للعديد من الفعاليات أبرزها سباقات الفورمولا واحد ومعرض البحرين للطيران وسباق التحمل والعديد من الفعاليات الأخرى.