باريس - رامي يونس

مرة أخرى يتم تهميش نجولو كانتي، فبعد أن تم استبعاده من تشكيلة العام من قبل الفيفا، ها هو الاتحاد الأوروبي يدير ظهره لصخرة وسط تشيلسي، بعدما تم الإعلان عن قائمة تضم 50 لاعبًا سيتم اختيار 11 منهم لتكوين تشكيلة العام 2017 من قبل اليويفا.

فبرغم وجود النجم الفرنسي في المركز التاسع لترتيب قائمة أفضل لاعب في العالم بنسبة تصويت بلغت 1.35%، إلا أن الاتحاد الدولي فضل عليه الإسباني أندرياس إنييستا، رغم أن مجهودات كانتي مع تشيلسي ومساهمته في نيل لقب الدوري الإنجليزي فاقت ما قام به إنييستا في 2017.



وحضر اسم إنييستا مرة أخرى على حساب كانتي في قائمة الاتحاد الأوروبي وهو ما يطرح علامات استفهام كبيرة حول الأسماء المختارة، ومعايير الاختيار.

فكيف يمكن تجاهل أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي 2016/2017 عن تشكيلة العام؟! هذا هو السؤال الذي طرحه الصحافي الإنجليزي "دانيال ماتيوس"!

أضاف ماتيوس لـ extra sport "هناك مجاملات واضحة لنجوم بعينها، ولأسباب تجارية ربما..!".

ويعد كانتي ثاني لاعب يتوج بلقب الدوري الإنجليزي لموسمين متتاليين مع ناديين مختلفين، وقد أثبت بعد انتقاله إلى تشيلسي علو كعبه، وكان الصفقة التي منحت الصلابة للبلوز في خط الوسط ومن ثم استعادة لقب البريميرليج.

ولا يهوى اللاعب النجومية وأضواء الشهرة، ففي أبريل الماضي شوهد وهو يقود سيارة متواضعة في لندن، ويبدو أن تواضع كانتي هذا لا يعجب الاتحادين الدولي والأوروبي!

***

الهيمنة لريال مدريد وإسبانيا

إن نظرنا لقائمة اليويفا فسنجد أن ريال مدريد هو الأكثر تمثيلاً بـ11 لاعبًا من بين 50، فيما يعد ديلي ألي وهاري كين اللاعبان الإنجليزيان الوحيدان اللذان رشحهما الاتحاد الأوروبي.

فيما حضر مانشستر يونايتد بأربعة لاعبين على القائمة القصيرة بما في ذلك بول بوغبا.

وسيتم الإعلان عن التشكيلة المثالية بعد انتهاء التصويت على موقع الاتجاد الأوروبي يوم 11 يناير المقبل.

القائمة بحسب البلدان

إسبانيا - 8

البرازيل - 6

فرنسا - 5

الأرجنتين - 3

أوروجواى - 3

ألمانيا - 3

إيطاليا - 3

بولندا - 2

إنجلترا - 2

تمثيل الدوريات

الدوري الإسباني - 19

الدوري الإنجليزي - 12

الدوري الفرنسي - 8

الدوري الإيطالي - 7

الدوري الألماني - 4