نظمت الجمعية البحرينية لتنمية المرأة فعالية رسولي نور حياتي "الطريق إلى الهجرة" بمجمع الإنماء، تحت رعاية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية

وتهدف الفعالية إلى تعريف الاطفال بهجرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام من مكة إلى المدينة والمراحل التي مر بها النبي والعقبات التي واجهها في هذه المرحلة، وتستهدف الفئة العمرية مابين 6 إلى 12 سنة.

وقال مدير موقع الفعالية عبدالعزيز الذوادي، إن هذه المبادة تهدف إلى تعريف الأطفال بسيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وبالاخص هجرته من مكة الى المدينة وكيف عاش حياته الصعبة في هذه الفترة، كما تبرز الجوانب الصعبة التي مر بها مثل صعوبة الطرق الوعرة والجبال الشاهقة التي كان يتسلقها والحرارة الشديدة وكيف تغلب على كل ذلك واستطاع ان يوصل الدين الاسلامي التي نعتنقه اليوم.



واضاف الذوادي أن الطفل يستطيع تعلم ذلك في الفعالية من خلال المرور بالمحطات الموجودة في الموقع، وتبدأ بالسينما بعرض فيلم قصير عن التعريف بالنبي وهجرته، وبعد ذلك يتم تطبيق ماتعلمه الاطفال في المرحلة الاولى على باقي المراحل وهي مرقد علي وغار ثور وخيمة المعبد وسراقة وتختتم المراحل بمرحلة الحوافز التي توزع من خلالها جوائز للاطفال المشاركين. وتستمر الفعالية من 30 نوفمبر إلى 2 ديسمبر بمجمع السيف.