أشاد محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة بعمق العلاقات التاريخية الجامعة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، كما تناول سموه خلال اللقاء سبل التعاون المشترك بين المحافظة الجنوبية وغرفة التجارة الأمريكية والبرامج والأنشطة التي يمكن الاستفادة منها لكلا الجانبين.

جاء ذلك خلال استقبال سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة لرئيس وأعضاء غرفة التجارة الأمريكية في مملكة البحرين وذلك بمجلس سموه بالمحافظة الجنوبية، حيث رحب سموه برئيس وأعضاء الجمعية.

ومن جانبهم عبر رئيس وأعضاء غرفة التجارة الأمريكية عن شكرهم وتقديرهم لسمو محافظ الجنوبية، مؤكدين تطلعهم ورغبتهم في مد جسور العمل المشترك الذي يحقق الأهداف التي تخدم الطرفين، مشيدين بالوقت نفسه بالرؤى والتطلعات التي تناولها سموه خلال اللقاء والتي من شأنها الارتقاء بالجوانب الشمولية للمحافظة الجنوبية.


وأكد الشيخ خليفة بن علي أن مملكة البحرين بفضل السياسة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، أصبحت واحة للتسامح والتعايش للجميع، وعنواناً بارزاً في التقدم والازدهار في مختلف المحافل الدولية، مشيراً سموه إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء لدفع عجلة التنمية وتحقيق البيئة الملائمة لكافة القطاعات وتهيئة الأجواء المثلى التي تجعل من مملكة البحرين الخيار الأول للقاصدين.

وأكد سمو الشيخ خليفة بن علي أن الأمر يحتم علينا العمل في مواصلة تعزيز هذه المسيرة المباركة وبذل المزيد من العمل الجاد والدؤوب للحفاظ وتعزيز تلك الإنجازات والمكتسبات خاصة أن المحافظة الجنوبية محافظة واعدة بالنمو والازدهار في جوانب عدة وتسير نحو مستقبل مشرق عامر بالإنجاز والتطوير.