خصصت أمانة العاصمة فريق عمل لإزالة المخالفات البلدية على فترتين، بالتنسيق والتعاون مع شركة النظافة.

وقامت أمانة العاصمة بتنظيم حملة لإزالة المخالفات والتجاوزات البلدية استهدفت شارع الشيخ حمد وشارع صعصعة في منطقة النعيم، حيث صادرت خلال نوفمبر أكثر من 90 عربة لبيع المواد الغذائية و65 منصة عرض مخالفة للاشتراطات البلدية، فيما يأتي ذلك، تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء بشأن تشديد الرقابة وتعزيز الجوانب الإشرافية على المخالفات البلدية.

ودعت أمانة العاصمة إلى المبادرة بتصحيح الوضع والالتزام بالتعليمات والإرشادات التنظيمية البلدية تجنبا للمخالفات والغرامات، مشددة على أنها لن تتهاون مع المخالفين وأنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.


وتم إزالة المخالفات، استنادا إلى قانون إشغال الطرق رقم (2) لسنة 1996 الذي يجيز لها الإزالة الفورية والمصادرة في المخازن التابعة لها مع إتاحة حق الاسترجاع للمالك حسب الإجراءات الإدارية المعمول بها في حالة المطالبات.

وذكرت أنها مستمرة في تنظيم حملات إزالة المخالفات في كافة مناطق المنامة بشكل يومي، داعية كافة المواطنين التبليغ عن أي مخالفات بلدية سواء فيما يتعلق بالنظافة أو التعديات على الطريق العام أو الإعلانات المخالفة عبر الدخول على رابط النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل".