لندن - محمد المصري

لم يجد إيفرتون حلاً لمشاكله وسوء نتائجه، سوى بالاستعانة بالمدرب الخبير في الدوري الإنجليزي الممتاز، سام آلاردايس، الذي يستعد ليكون أكثر المدربين إشرافاً على فرق متنوعة في تاريخ البريميرليغ، إذ سيكون إيفرتون النادي رقم 6 بعد بولتون ونيوكاسل وبلاكبيرن روفرز وويست هام يونايتد وسندرلاند.

ربما يعرف الكثيرون عن آلاردايس أنه مدرب لا يعرف الهبوط، لكن هناك بعض الحقائق الأخرى المجهولة عن المدرب البالغ من العمر 63.



1. من أصل إسكتلندي: على الرغم من الشهرة التي يحظى بها آلاردايس في إنجلترا، لكنه في الواقع من أصول إسكتلندية، فوالديه روبرت آلاردايس، ومريم ولدا في بلاد القلوب الشجاعة.

2. لا يعترف بمعنى الخيانة: لا تشهد إنجلترا كثيراً تحرك المدربين بين الفرق المتنافسة، لكن آلاردايس لا يؤمن بمفهوم الخيانة، ولذلك فهو أول مدرب في التاريخ يتولى تدريب نيوكاسل يونايتد وعدوه اللدود سندرلاند، كما سبق وتولى تدريب الغريمين بولتون وبلاكبيرن روفرز.

3. شهرة بلا بطولة: رغم شهرته واسمه اللامع في مجال التدريب في البريميرليغ، مسيرته الطويلة، لكنه لم يسبق أن حقق أي لقب في مسيرته.

4. لا يعترف بالمجاملات: كريغ آلاردايس، هو الابن الأصغر للبيغ سام، وكان يلعب في في صفوف فريق الشباب في بريستون بينما كان والده على رأس الجهاز الفني للفريق، لكن الاردايس الكبير لم يستعن به ليرحل اللاعب عن الفريق في عام 1994. اجتمع شمل كريغ بوالده في بلاكبول، لكنه لم يشارك سوى مرة واحدة في الدوري. انتهت مسيرة كريج كلاعب في سن الـ25.

5. رجل أعمال: كرة القدم ليست المجال الوحيد لسام آلاردايس، فقد جمع ثروته من خلال شراء وبيع العقارات يمتلك سام بعض الأعمال الخاصة، منها شركة قطع غيار السيارات، ومطعم.

6. والده شرطي ويحب الرقص: الانضباط والصرامة التي يتمتع بها سام مكتسبة من والده ربما الذي كان يعمل كشرطي في المملكة المتحدة، لكن سام في حياته الشخصية يحب الرقص والموسيقى.