زينب درويش

رغم شهرة تحديد الوجه "الكونتور" في موضة المكياج بالسنوات الأخيرة، فإن "Highlighter" أصبح جزءاً أساساً في موضة المكياج لعام 2016 – 2017.

وقالت خبيرة التجميل زهرة حسين إن "Highlighter" "أصبح من أساسيات المكياج، فهو يبرز ملامح الوجه خاصة عند وضعه على عظمة الخد وفوق عظمة الحاجب، لكن ليس لكل الزبائن، فالهايلايتر قد يظلم ملامح الوجه حين بروز المسامات وحب الشباب في البشرة".



وأضافت "أركز على استخدام الهايلايتر السائل والباودر.

وقالت العشرينية ندى علي إن الهايلايتر أصبح من أساسيات المكياج لديها، فهي تضعه في الصيف والشتاء، وتزيد من وضعه في الأعراس على عظمة خديها وجبهتها وأعلى شفتيها، وبعض الاحيان تضع الهايلايتر كظل للعين. وبدأت ندى استخدامها للهايلايتر قبل سنتين لكنها لم تتقن استخدامه حتى السنة الماضية بعد متابعتها لخبيرات التجميل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كذلك تعلمت الثلاثينية فاطمة جاسم وضع الهايلاتر من خبيرات التجميل على مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت فاطمة إنها تضع الهايلايترعلى عظمة خديها وجبهتها، وتفضل استخدامه في الصيف أكثر من الشتاء لإعطائها المظهر الطبيعي.

في المقابل، لا تحب العشرينية إيمان عبدالله وضع الهايلاتر إلا في الأعراس والمناسبات. أما في الأيام العادية فتحب المظهر الطبيعي في وضع المكياج.

فيما قالت العشرينية سارة محمود إن "الهايلايتر موضة ستنتهي، فلا داعي للإكثار من استخدامه. في المستقبل اذا رأينا صورنا سنضحك ونتأسف".