كرمت شركة ممتلكات البحرين القابضة "ممتلكات"، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، الموظفين المتميِّزين في الشركات المحلية المنضوية تحتها، وذلك خلال حفل الغداء الذي أقيم يوم الخميس الموافق 14 ديسمبر 2017م.

يأتي التكريم، تزامناً مع احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16-17 ديسمبر احياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 46 لانضمامها في الامم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 18 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم .

وأُقيم الحفل تحت شعار الحملة التي أطلقتها ممتلكات منذ الشهر الماضي تحت عنوان: "حكاياتٌ كثيرة، بحريننا واحدة"، حيث قامت الشركة بتسليط الضوء على جهود وإنجازات الموظفين المتميزين في أكثر من 20 شركة محلية.


وتماشًيا مع مبادئ التعاون، القيادة، والامتياز التي يتم تعزيزها في شركات المحفظة الاستثمارية، قامت الحملة باستعراض قصص نجاح المتميِّزين الذين ساهموا من خلال جهودهم في نمو وتطوير الشركات التي يعملون فيها. وبالإضافة إلى ذلك، تم استعراض دور بعض شركات المجموعة في المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "ممتلكات" محمود الكوهجي: "نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وإلى حكومة وشعب البحرين الوفي بمناسبة العيد الوطني المجيد".

وأضاف: "نحن اليوم فخورون بالإنجازات التي حققها عدد من الموظفين المتميِّزين في شركات محفظتنا الاستثمارية، حيث لا يعكس ذلك إنجازاتهم في شركاتهم فحسب، بل ينم عن جهودهم الفاعلة وتفانيهم المستمر في المساهمة لبناء مستقبل أفضل لمملكة البحرين. وكما تعلمون أن دور ممتلكات يتمثل في تنمية ثروة المملكة، ولا يمكن تحقيق ذلك إلا عن طريق مساهمات الموظفين ذوي الكفاءة العالية في شركاتنا".

وقام الكوهجي بتكريم المتميِّزين وتهنئتهم على إنجازاتهم وسعيهم المستمر للتميز في عملهم الذي يساهم في نهاية المطاف في تطوير ونمو المملكة. وشمل التكريم موظفين من كل من: شركة ممتلكات، شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، الشركة العربية لإصلاح السفن (أسري)، شركة آت بحرين، حلبة البحرين الدولية، شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم (جارمكو)، شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة)، بنك البحرين الوطني، شركة مطار البحرين، شركة البحرين لمطاحن الدقيق، شركة البحرين للمواشي، شركة البحرين العالمية للجولف، معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة (دانات)، شركة دلمون للدواجن، شركة درة البحرين، الشركة العامة للدواجن، أكاديمية الخليج للطيران، بنك الخليج الدولي، شركة طيران الخليج، مجموعة فنادق الخليج، وشركة الجنوب للسياحة.

وساهمت ممتلكات منذ تأسيسها في عام 2006 في تطوير ونمو مملكة البحرين، حيث أعلنت الشركة عن تحويل جزء من أرباحها بواقع 20 مليون دينار إلى الميزانية العامة للدولة، موزعةً بالتساوي على السنتين الماليتين 2017 و2018.

وتماشياً مع دورها المتمثل في تنمية ثروة البحرين، قامت ممتلكات بتأسيس شركتين محليتين في عام 2017م، وهما شركة مزاد، المعنية بالتنظيم والإشراف على عملية المزادات في المملكة، ومعهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة (دانات)، المعني بتقديم خدمات فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة والتأكد من طبيعة تكوينها.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركة بالاستثمار في العديد من المشاريع الاستثمارية داخل وخارج المملكة. وكجزء من توجهاتها التوسعية، تعاونت ممتلكات مع شركة مولير للصناعات وشركة كيان فينشرز لإنشاء مولير الشرق الأوسط - وهي أول منشأة إقليمية لتصنيع أنابيب النحاس - في البحرين. ومن المقرر أنْ تعمل شركة مولير الشرق الأوسط خلال عام 2018م على زيادة صادراتها من الصناعات التحويلية التي تشكل حالياً 20% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، وستوفر ما يربو على 200 فرصة عمل.

وتضم ممتلكات اليوم استثمارات في 30 شركة في البحرين، توفر ما يقارب 14,000 فرصة عمل في المملكة.