جرى توقيع مذكرة تفاهم بين الحرس الوطني ممثلاً في الرائد الركن سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة قائد وحدة العمليات الخاصة والجيش الباكستاني، لتنفيذ التمرين المشترك "بدر 2" لمكافحة الإرهاب، صباح الخميس برئاسة الحرس الوطني وبحضور رئيس شعبة العمليات والتدريب.

وأكد سمو قائد وحدة العمليات الخاصة، أن الحرس الوطني يواصل نهج التطوير والتحديث المستمر، وفق توجيهات الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، ومتابعة اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة مدير أركان الحرس الوطني، لتحقيق ركائز الخطة الاستراتيجية 2020.

وأضاف الرائد الركن سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، أن ما حققته مملكة البحرين من نجاحات واسعة على مستويات مكافحة الإرهاب، يدفعها للمواصلة في تطوير إمكانياتها من خلال الاستفادة من التجارب الخارجية.


وأشاد سموه بالخبرة الواسعة التي حققتها جمهورية باكستان الإسلامية في مجال مكافحة الإرهاب وتحجيم دوره وإمكانياته على المستوى الداخلي، وتقديم الدعم والتنسيق لقطع أوصاله خارجياً.

ويأتي تنفيذ هذا التمرين بنسخته الثانية امتداداً للنسخة الأولى من التمرين المشترك "بدر1" والذي نفذت معاضله في جمهورية باكستان، حيث اشتمل على تطبيقات عملية ومهارات عسكرية بهدف رفع كفاءة العسكريين المشاركين، وتحقيق أعلى مستويات التنسيق لمكافحة الإرهاب.

وأشار سمو قائد وحدة العمليات الخاصة، إلى أن العلاقات المتينة التي تربط بين البلدين الشقيقين، انعكست على تحقيق مستويات متقدمة من التعاون والتنسيق العسكري، ممثلاً في تنفيذ التمارين المشتركة لتبادل الخبرات العسكرية بين الحرس الوطني والمؤسسات العسكرية الباكستانية.