يسعى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لتحقيق الفوز الأول مشواره في دورة كأس الخليج العربي "خليجي 23" الثلاثاء، حينما يلاقي منتخب اليمن عند 5.30 مساء على ملعب نادي الكويت، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

ويهدف منتخبنا الوطني لتحقيق ظهور إيجابي في الاستحقاق الخليجي، خاصة مع ظهوره المميز في الجولة الأولى، والتي استطاع كسب نقطة التعادل مع منتخب العراقي، بعد أن كان متقدما بهدف حتى الدقيقة 88.

وتضم قائمة منتخبنا 23 لاعبا هم، الحراس سيد شبر علوي، أشرف وحيد وعبدالكريم فردان، واللاعبين:وليد الحيام، عبدالله الهزاع، سيد مهدي باقر، أحمد بوغمار، سيد رضا عيسى، محمد عادل، أحمد عبدالله، جمال راشد، سيد ضياء سعيد، علي حرم، محمد سهوان، عبدالله عبدو، علي حبيب، علي مدن، إبراهيم أحمد حبيب، كميل الأسود، عبدالوهاب علي، سامي الحسيني، عبدالله يوسف ومهدي عبدالجبار.



ويسعى لاعبو الأحمر لتحقيق النقاط الثلاث بكل هزيمة، خاصة وأن تحقيق الفوز الثلاثاء سيكون بمثابة نقطة الانطلاق نحو حصد بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي، مع وصول المنتخب بالفوز إن تحقق إلى النقطة الرابعة.

وبالتأكيد، فإن منتخب اليمن ورغم خسارته الرباعية في الجولة الأولى، إلا أنه لن يكون ندا سهلا للمنتخب مع رغبته في التعويض.

ولاغبو منتخبنا سيكونوا على موعد مهم جدا مع لقاء المنتخب اليمني.

ويقود المنتخب اليمني، وبلا شك يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية وتعويض النتيجة السلبية في الجولة الأولى.

عوامل التركيز والانضباط واستثمار الفرص سيكون بوابة المنتخب نحو الظفر بالنقاط الثلاث والمضي إلى الأمام نحو التأهل إلى المربع الذهبي للدورة، خاصة مع الدفعة المعنوية العالية للفوز إن تحقق اليوم.

التركيز على اليمن

وأكد المدرب التشيكي لمنتخبنا ميروسلاف سكوب أن "الأحمر" سيدخل لقاء اليوم بتركيز كبير وكامل على المباراة فقط لا غير.

ولفت خلال المؤتمر الصحفي الاثنين إلى أن المنتخب لا يفكر بعيدا في الدورة خلال هذه الأثناء، بل يسير خطوة بخطوة، مع النظر إلى كل مباراة على حدة والتركيز بشكل كبير على لقاء اليمن.

وأشار إلى أن الجميع سعيد بما حققه المنتخب في لقاء الافتتاح من أداء، مبينا احترامه لعناصر المنتخب على التزامهم وانضباطهم في لقاء العراق.

وأوضح أن التركيز منصب على الظفر بنقاط اليمن اليوم، فتحقيق الفوز ومواصلة المشوار هو الهدف الآن بغض النظر عن الأمور المستقبلية.

ولفت إلى جاهزية المنتخب من أجل الظهور بشكل إيجابي خلال مباراة اليوم وتحقيق الفوز، مبيناً أن المنتخب اليمني مختلف تماماً عن السنوات الماضية.

وقال "سنواجه اليمن بكل احترام، ورصدناهم خلال اللقاء السابق؛ للتعرف على نقاط القوة والضعف".

وبين أن المنتخب سيدخل لقاء الثلاثاء، بصفوف مكتملة مع عدم وجود إصابات، مشيرا إلى أن طموح اللاعبين عالٍ من أجل تحقيق الفوز الأول، خاصة وأنه سيكون الفوز الأول له كمدرب في دورة الخليج بعد أن سبق له تدريب اليمن في هذه الدورة خلال نسخة سابقة وحقق تعادلين وخسارة وحيدة.

وأوضح لاعب منتخبنا الوطني جمال راشد أن جميع عناصر "الأحمر" متكاتفون من بأجل ظهور مميز والظفر بالنقاط الثلاث.

وأشار في المؤتمر الصحفي إلى أن مواجهة منتخب اليمن لن تكون سهلة، مبينا أنه لا يفكر شخصيا في التسجيل أو أمر شخصي آخر، بقدر أن التركيز منصب مع المجموعة ككل من أجل تحقيق الفوز للبحرين.

وقال "إعدادنا جيد للمباراة، وسندخل لها بكل جاهزيتنا من أجل إثبات عزيمتنا وإصرارنا لتحقيق النقاط الثلاث".

وأضاف "صحيح الكل يطمح للتهديف في دورة كأس الخليج، لكن بالنسبة لي فتركيز منصب على المنتخب وتحقيق الفوز من أجل مواصلة المشوار بنجاح في الاستحقاق الخليجي".

وسجل لاعب منتخبنا الوطني الأول جمال راشد ظهوراً أولاً قوياً له في دورة كأس الخليج العربي "خليجي 23".

جمال الذي لعب بصفة أساسية خلال لقاء العراق في الجولة الماضية شارك لأول مرة في دورات الخليج، واستطاع أن يضع بصمته في ظهوره الأول عبر تسجيله هدف السبق لمنتخبنا؛ ليسجل اسمه في سجل الهدافين وفي أول لقاء له في الدورة.

من جانبه، قال مدرب منتخب اليمن إبرهام أنه يخوض منافسات "خليجي 23" بنفس العناصر التي لعب بها في تصفيات كأس آسيا 2019 ولم يتعرض للخسارة.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي إلى أن المنتخب اليمني يمتلك لاعبين بخامات جيدة، ولكن ما ينقصه هو عامل الخبرة فقط.

وأضاف "إعدادنا قصير جدا ولم يتجاوز الـ 10 أيام، وخلال اللقاء أمام منتخب البحرين ستكون هناك تغييرات طفيفة على التشكيلة، وفيها نسعى لظهور أفضل عن الجولة الأولى".

وتابع:"لا زلنا نعاني من مشكلة التهديف، وصحيح حققنا بداية ضعيفة في الشوط الأول من لقاء قطر، إلا أننا ظهرنا بشكل أفضل في الشوط الثاني. الآن أمامنا لقاءين ونسعى فيهما للخروج بالنتيجة الإيجابية".

وعقدت اللجنة الإعلامية لدورة خليجي 23 اجتماعها الثاني صباح الاثنين برئاسة رئيس اللجنة الكويتي سطام السهلي، وبحضور رئيس الوفد الإعلامي البحريني عباس العالي ورؤساء وفود إعلا الدول المشاركة، كما حضر الاجتماع لأول مرة ممثل اليمن عبد الله المهيني.

وبعد التصديق على محضر الاجتماع السابق، ناقش المجتمعون التقرير الإعلامي الذي قدمه رئيس الوفد البحريني عن مباراة الإمارات وعمان، وتقرير رئيس الوفد السعودي عن مباراة البحرين والعراق.

بعدها اطلع المجتمعون على أسماء القنوات الراعية والتي لها الحق النزول إلى أرضية الملعب، وهي، تلفزيون الكويت وسلطنة عمان وأبوظبي والكأس وmbc .

وأقرت اللجنة تغييرا في جدل المراقبة الإعلامية، حيث أسندت إلى رئيس الوفد اليمني مهمة مراقبة مباراة الكويت والإمارات، كما تم تكليف رئيس الوفد الإعلامي البحريني عباس العالي بمراقبة مباراة السعودية وعمان التي ستقام يوم الخميس المقبل.

كما اطلعت اللجنة الاعلامية على عدد الإعلاميين الكبير الذي يغطي البطولة، وفاق كل التوقعات، بالإضافة إلى استعراض التسهيلات التي تقوم بها اللجنة المنظمة لإنجاح البطولة.