أكد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، أن رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، لها الفضل في النهج والحياة الديمقراطية التي تتمتع بها مملكة البحرين وما تشهده من إصلاحات سياسية وتشريعية.

واستقبل وزير الداخلية الثلاثاء، رئيس مجلس الشورى بسلطنة عُمان الشقيقة الشيخ خالد بن هلال المعولي، والوفد المرافق له، بحضور رئيس مجلس النواب أحمد الملا، والنائب عباس الماضي، كما حضر اللقاء نائب وزير الداخلية والمفتش العام ورئيس الأمن العام ووكيل وزارة الداخلية.

ورحب الوزير في مستهل اللقاء برئيس مجلس الشورى العُماني والوفد المرافق، منوهاً إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار العلاقات الأخوية المتميّزة التي تربط البلدين الشقيقين، قيادةً وشعباً.



وأشاد وزير الداخلية بالأداء الوطني المشرف لمجلسي النواب البحريني والشورى العماني وتعاونهما المتبادل في المجال التشريعي، فضلا عن دورهما في تعزيز معاني الوحدة الوطنية وتقوية الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات الإقليمية، كونهم شركاء في تحمل المسئولية الوطنية من خلال الاهتمام والمتابعة لكل ما يهم سلامة الوطن والمواطن والتعاون والتنسيق في كل ما من شأنه تضافر الجهود وإسناد ودعم المشاريع والبرامج التي تحقق الأمن والاستقرار.

وأطلع الوزير، رئيس مجلس الشورى العماني على جهود وزارة الداخلية لتطوير وتحديث النهج الأمني في إطار العمل المستمر لحفظ الأمن والنظام العام وتأمين السلامة العامة، مشيرا إلى أهمية العمل المستمر لتعزيز أمننا الخليجي، بمفهومه الشامل في إطار تطوير العمل العربي المشترك، وبما يضمن تحقيق الأمن المنشود وحماية المكتسبات.

وتم خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين وبحث مجالات التعاون بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.