القاهرة – عصام بدوي

تداولت مواقع إخبارية مصرية ومواقع التواصل الاجتماعي صورة تُظهر سحل وافد مصري يعمل بالأردن عاريا فى الشارع العام، بعد الاعتداء عليه وجره خلف دراجة بخارية من قبل المعتدين عليه. ونفت مديرية الأمن العام الأردنية ما حدث، وأكدت أن الصورة التي يتم تداولها في بعض وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام على أنها تخص قضية العامل المصري المتوفى، والذي تعرض لاعتداء الجمعة الماضي وتوفي مساء الأربعاء، لا علاقة لها بالحادث على الإطلاق.

وقال مصدر أمنى أردنى إن الصورة المتداولة قديمة والتقطت فى قطاع غزة، وليس لها علاقة بحادثة الاعتداء التى تعرض لها الوافد المصري فى وادي الحجر بمنطقة الزرقاء فى الأردن.



وأوضح الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردني المقدم عامر السرطاوي - في بيان الخميس - تفاصيل حادثة الاعتداء على العامل المصري، حيث قال إنه وقع خلاف - الجمعة الماضي - بين وافد مصري وصاحب محل خضار بمنطقة وادي الحجر، وأقدم صاحب المحل على ضرب العامل، مما أدى إلى سقوطه على الأرض وارتطامه بإحدى المركبات المتوقفة على جانب الطريق، وتم إسعافه بعد نقله إلى مستشفى جبل الزيتون، وكانت حالته العامة سيئة جدا "كسر بالجمجة ونزيف حاد بالدماغ".

وأوضح، أنه بعد البحث والتحري وبالتحقيق في القضية، قام المواطن بتسليم نفسه، حيث أمر مدعي عام الزرقاء بتوقيفه على ذمة القضية.

وفور وقوع الحادث قام المركز الأمني ومديرية الشرطة باستقبال مندوب السفارة المصرية، وأبدى تعاونا مع السفارة في جميع حيثيات وتفاصيل القضية.

وكانت سفارة مصر بالأردن، قد أصدرت بيانا ذكرت فيه أنها تتابع الإجراءات النهائية لتجهيز ونقل جثمان المواطن المصري على السيد محمد مرسي على نفقة الدولة إلى أرض الوطن، عقب الحصول على موافقة كل من الطبيب الشرعي ومدعي عام مدينة الزرقاء.

وأنهت السفارة المصرية فى الأردن الخميس إجراءات تجهيز جثمان المواطن المصري علي السيد محمد مرسي، تمهيداً لنقل الجثمان على نفقة الدولة إلى أرض الوطن على رحلة مصر للطيران رقم 740، التي تقلع من مطار الملكة علياء مساء الخميس، وذلك بعد توجه كل من القنصل والمستشار العمالي إلى مدينة الزرقاء للحصول على تصريح نقل الجثمان إلى أرض الوطن من المدعي العام لمحكمة الزرقاء.

وفى هذا الإطار، ثمنت السفارة التسهيلات التى قدمتها السلطات الأردنية للإسراع باستخراج المستندات الخاصة بالمواطن المتوفى.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة العمل الأردنية قد أصدرت بياناً قدمت فيه العزاء للسفارة وأسرة المتوفى وإبداء استعدادها لتقديم كل التسهيلات اللازمة لأسرة المتوفى، كما أصدرت مديرية الأمن العام الأردني بياناً أوضحت فيه ملابسات الحادث.