مدريد - أحمد سياف

صحيح أن لاعبي كرة القدم البريطانيين البارزين أمثال ستيف ماكمانامان وديفيد بيكهام وجاري لينيكير وغاريث بيل لم يحققوا تاريخاً عظيماً في إسبانيا، لكن ذلك لا يعني بالضرورة عدم نجاح هاري كين إن جاء إلى ريال مدريد.

ولفت النجم الإنجليزى الأنظار بتألقه فى عام 2017، حيث أنهاه كهداف للعالم برصيد 56 هدفاً، متفوقاً على ليونيل ميسى وكريستيانو.



من الواضح أن ريال مدريد يحتاج لخدمات مهاجم مثل هاري كين لا غيره، مهاجم يسجل أعداداً هائلة من الأهداف، ويُنهي أنصاف الفرص، وهو الأمر الذي يفتقده ريال مدريد في هذا الموسم بشكل واضح.

زيدان يعلم ذلك أكثر من أي شخص آخر، فبنزيما ليس هو المهاجم المتكامل الآن، صحيح أنه كان يقوم بأدوار جيدة أخرى منها قدرته على التحرك خارج منطقة الجزاء وصناعة الفارق من خارجها ومنح الحرية لرونالدو، عكس موراتا الذي يتفوق داخل المنطقة لا خارجها فقط.

لكن مميزات كين تبقى أكبر، فنحن نتحدث عن هداف الدوري الإنجليزي لموسمين متتاليين، كما أن لا يزال يملك هامشاً كبيراً للتطور، ويظهر ذلك موسماً بعد الآخر.

إنهاء هاري كين للفرص وحتى أنصاف الفرص يأتي كونه المنهي الوحيد لهجمات توتنهام تقريباً، ومع وجود نخبة من أفضل صناع اللعب والأظهرة الهجومية في العالم في صفوف ريال مدريد، فنجم اللاعب سيضيء لا محالة.

من أهم مميزات هاري كين قدرته على استغلال الكرات العرضية، وهي السلاح الأهم لريال مدريد بالأرقام منذ الموسم الماضي.

***

جماهير مدريد تفضل كين عن نيمار

في استفتاء ضخم أجرته صحيفة ماركا الإسبانية المقربة من ريال مدريد، شارك فيه أكثر من 100 ألف من جمهور ريال مدريد، فضلت النسبة الأكبر التعاقد مع كين على التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار.

واحتل الدولي الإنجليزي المركز الأول بعدما حصل على 34% من الأصوات، بينما جاء البرازيلى فى المركز الثاني بنسبة 24% يليه زميله الموهبة الفرنسية كيليان مبابي في المركز الثالث بـ14%.

وجاء روبرت ليفاندوفسكى مهاجم بايرن ميونيخ فى المركز الرابع بنسبة 9%، ثم إدين هازارد نجم تشيلسى فى المركز الخامس بنسبة 8%، فيما تشارك ماورو إيكاردى نجم إنترميلان وباولو ديبالا نجم يوفنتوس المركز السادس والأخير بنسبة 6.%

هذا إن دل على شيء يدل على الثقة الكبيرة التي يحظى بها كين من قبل جمهور الميرنغي، وهي الثقة التي اكتسبها بفضل مستوياته المتسقة في المواسم الأخيرة.