زهراء حبيب

عثرت الشرطة بمنزل بحريني أربعيني على 11 كرة حشيش مخبأة بغرفة نومه و5 أكياس من الشبو المخدر في علبة دواء، وأدانت المحكمة الكبرى الجنائية المتهم وهو من أصحاب الأسبقيات بالسجن 10 سنوات وغرامة 5 الآف دينار، وأمرت بمصادرة المخدرات.

وكانت تحريات الشرطة دلت على حيازة المتهم للمواد المخدر للتعاطيس والبيع، وهو من أصحاب الاسبقيات بقضايا المخدرات، فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه وتفتيش شخصه ومسكنه، وإعداد كمين، وتم التواصل مع مصدر سري لشراء كمية من الشبو بقيمة 160 دينار، وتم اللقاء في منطقة الجفير.



وتم تأمين المنطقة من قبل رجال الشرطة حتى حضر المتهم ولم ينزل من سيارته، وأتصل بالمصدر السري طالباً منه الحضور، وعند قدومه سلمه كيسين واستلم المال عبر نافذة سيارته، وأنصرف.

وتتبعت الشرطة المتهم حتى توقف قرب مسكنه، فتم القاء القبض عليه، وعثر في سيارته على المبلغ المصور" للكمين"، وفي منزله وجد علبه دواء خضراء بها 5 أكياس من الشبو، و11 كرة من الحشيش بصندوق خشبي في غرفة نومه.

ومن خلال فحص العينات المضبوطة بمختبر البحث الجنائي، تبين أن الأكياس لمؤثر العقلي الميتافيتامين والكرات لمخدر الحشيش،وأدلى المتهم بأسم الشخص الذي يشتري منه المخدرات وزود الشرطة برقم هاتفه لكن لم يتم التوصل له.

وقالت المحكمة حول الدفع بأنه أدلى للشرطة بأسم ورقم الشخص الذي يشتري منه المخدرات، بأنه كلام مرسل غير معزز بالدليل.

وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه في 5 أبريل 2017 حال كونه عائداً حاز وأحرز بقصد الإتجار مخدر الحشيش ومؤثر عقلي "ميتافيتامين" في غير الأحوال المصرح بها قانون، كما حاز بقصد التعاطي الحشيش والميتافيتامين.

--

زهراء حبيب