- العاهل يبارك لسلاح الجو الملكي رغبته الانضمام لرحلة الفضاء الروسية

- قوة الدفاع تشهد مستوى راقٍ في مجالات التدريب العملي والعلمي

- رجال قوة الدفاع موضع الفخر والإشادة لحرصهم على حمل الأمانة


- مساهمة رجال قوة الدفاع البواسل العسكرية محل تقدير واعتزاز

أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى، على البرامج والخطط المستقبلية المعدة من القيادة العامة لقوة الدفاع لتزويد مختلف أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين بأحدث المنظومات العسكرية لرفع قدراتهم لأداء واجبهم الوطني السامي على أكمل وجه.

وقام ملك البلاد المفدى القائد الأعلى الخميس، بزيارة إلى القيادة العامة لقوة دفاع البحرين. ولدى وصول جلالته، كان في الاستقبال القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، ووزير شؤون الدفاع الفريق الركن يوسف بن أحمد الجلاهمة، ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي.

وخلال لقاء جلالته بكبار الضباط، أثنى جلالته على ما تشهده قوة الدفاع من مستوى راق في مجالات التدريب العملي والعلمي الذي يواكب أحدث أساليب التدريب الحديثة، وأعرب جلالة الملك المفدى القائد الأعلى عن الشكر والتقدير إلى القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة على جهوده المستمرة والقيمة في تطوير وتقدم مختلف وحدات قوة الدفاع.

وعرض قائد سلاح الجو الملكي البحريني على جلالة الملك المفدى، البرنامج التأهيلي لضباط سلاح الجو للمشاركة في رحلة الفضاء مع رواد الفضاء في روسيا الاتحادية في محطة الفضاء الروسية الدولية "ISS" في رحلة إلى الفضاء، كما أوضح قائد السلاح أنه هناك رغبة وحماس كبير من طياري سلاح الجو الملكي البحريني للانضمام إلى هذه الرحلة الفضائية.

وبارك جلالة الملك المفدى هذه الخطوة التي تأتي ضمن التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

كما هنأ جلالته خريجي دورة مرشحي الضباط الدفعة الثانية عشرة "سرية أحمد الفاتح" بكلية عيسى العسكرية الملكية الذين تم تخريجهم الأربعاء تحت رعاية جلالته، مشيداً بالمستوى المشرف الذي ظهر به الخريجين، متمنياً لهم كل التوفيق والسداد لخدمة وطنهم وأمتهم.

كما أعرب جلالة الملك المفدى القائد الأعلى، عن تقديره واعتزازه بقوة دفاع البحرين ورجالها البواسل ومساهمتهم العسكرية بكل اقتدار منذ تأسيسها في العديد من المهام خدمةً لوطنهم وأمتهم والآن تشارك بكل شجاعة في عملية إعادة الأمل بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة بروح معنوية عالية وكفاءه مميزة دفاعاً عن الحق والعدالة ونصرةً للأشقاء وتقديم العون والإغاثة الإنسانية.

وأكد جلالته، أن جميع رجال قوة الدفاع دائماً موضع الفخر والإشادة والتقدير من الجميع لما يتحلون به من حرص على حمل الأمانة المناطة بهم بروح وطنية صادقة. وتمنى جلالة الملك المفدى القائد الأعلى لجميع رجال قوة دفاع البحرين عام خير وبركة على الجميع .