أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، على أهمية الدور الذي يضطلع به سفراء البحرين في دعم مجالات التعاون المشترك مع مختلف البلدان وفتح آفاق جديدة لمزيد من هذا التعاون المثمر والبناء بما يخدم العلاقات الطيبة التي تربط مملكة البحرين بهذه الدول وتعزيزاً لدور مملكة البحرين ومكانتها في محيطها الإقليمي والعربي والدولي.

واستقبل جلالته في قصر الصخير الأحد، السفراء الجدد لمملكة البحرين المعينين لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة وهم: د.جمعة بن أحمد الكعبي – سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان، أحمد يوسف أحمد الرويعي – سفير مملكة البحرين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، أحمد عبدالله الهاجري - سفير مملكة البحرين لدى مملكة تايلند، فؤاد صادق البحارنة – سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية - السيد عبدالرحمن محمد القعود – سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الهند، حيث أدى السفراء القسم القانوني أمام جلالة الملك المفدى، بمناسبة صدور المرسوم الملكي بتعيينهم سفراء فوق العادة مفوضين.

كما استقبل العاهل المفدى كلاً من: عبدالله عبداللطيف عبدالله – سفير مملكة البحرين لدى جمهورية المانيا الاتحادية - د.محمد غسان شيخو - سفير مملكة البحرين لدى جمهورية اندونيسيا، أحمد محمد الدوسري – سفير مملكة البحرين لدى اليابان وإبراهيم محمود أحمد – سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية التونسية، وذلك للسلام بمناسبة تعينهم.



وهنأ صاحب الجلالة، السفراء بمناسبة تعيينهم في مناصبهم، معرباً عن خالص تمنياته لهم بالتوفيق والسداد في أداء مهامهم الدبلوماسية الجديدة وتحمل هذه المسؤولية الوطنية. وكلفهم جلالته بنقل تحياته إلى أصحاب الجلالة رؤساء الدول المعينين لديها.

وأبدى جلالته توجيهاته السديدة للسفراء لتعزيز علاقات مملكة البحرين مع هذه الدول الشقيقة والصديقة تأكيداً لنهج المملكة في تطوير علاقاتها وتنميتها مع هذه الدول والقائمة على الاحترام المتبادل والتفاهم والتنسيق والتعاون المشترك خدمة للمصالح المشتركة. كما وجههم جلالته إلى الاهتمام بمصالح أبناء المملكة في هذه الدول ورعايتهم والعمل على تلبية احتياجاتهم.

ورفع السفراء عظيم شكرهم وخالص امتنانهم وتقديرهم، إلى المقام السامي لصاحب الجلالة، معربين عن بالغ اعتزازهم بهذه الثقة الملكية السامية، مؤكدين أن توجيهات جلالته الكريمة ستشكل حافزاً لهم لبذل المزيد من الجهود والعمل على تعزيز أواصر التعاون وروابط الصداقة مع هذه الدول، متطلعين بأن يوفقهم الله سبحانه وتعالى في أداء مهامهم على أكمل وجه خدمة للبحرين وشعبها الكريم.