تعلن هيئة البحرين للثقافة والآثار ظهر الإثنين، خلال مؤتمر صحافي، عن برنامج "المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018"، في قلعة بوماهر بمدينة المحرّق.

ويقام المؤتمر الصحافي بحضور المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة د.عبد العزيز التويجري، حيث يكتسب هذا الحدث أهمية كونه يكشف عن فعاليات عام كامل سيتم التركيز خلاله على الملامح الثقافية والعمرانية للمدينة.

الحضور الذي سيصل إلى المؤتمر الصحافي عبر القوارب انطلاقاً من متحف البحرين الوطني، سيكون على موعد مع فقرات عديدة تتخللها مقاطع موسيقية أصيلة تتغنى بالبحرين وبالمحرّق وبغناها الثقافي والحضاري. كما سيطّلعون على برنامج العام الذي تفتتحه هيئة الثقافة رسمياً في قلعة عراد يوم 28 يناير برعاية كريمة وسامية من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.



وإضافة إلى ذلك، سيتم الإعلان عن أكثر من 20 مشروعاً للبنية التحتية الثقافية في مدينة المحرق، من بينها استكمال موقع طريق اللؤلؤ المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو وافتتاح مركز زواره في نوفمبر القادم.

يذكر أن قلعة بوماهر، التي تستضيف المؤتمر الصحافي، هي نقطة انطلاق اكتشاف طريق اللؤلؤ الذي يمتد لمسافة تصل إلى 3 كيلومترات داخل مدينة المحرق.