قال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض "إنه لمن دواعي فخرنا أن نشارك في مؤتمر المنظمة العالمية للشعوب من أصول هنديةGOPIO الذي يُعقد للمرة الأولى بالشرق الأوسط في البحرين، لافتاً إلى أنه من شأنه أن يُساهم في الترويج للمملكة في الهند، ويعزز العلاقات الدولية بين البلدين".

وأضاف، خلال مشاركته بالمؤتمر الذي يُعقد للمرة الأولى بمنطقة الشرق الأوسط في الفترة 6 - 9 يناير بالمنامة، أن مكتب هيئة البحرين للسياحة والمعارض في الهند استطاع ان يستقطب العديد من الاجتماعات والأفراح الى البحرين، وقد تم التنسيق مع وكالات السفر الهندية للترويج للبحرين عبر باقات العروض السياحية إلى البحرين.

وبين أننا نتطلع الى جذب الاستثمارات وزيادة عدد الزوار من جمهورية الهند الشقيقة، بالإضافة الى تعزيز مكانة قطاع السياحة كأحد المكونات الرئيسية للاقتصاد الوطني وذلك من خلال زيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي."



ويقدم المؤتمر منصة فريدة من نوعها على الصعيد الدولي للشبكات الاستراتيجية لرجال الأعمال من الجنسية الهندية حيث من المتوقع أن يجتذب ما يزيد عن 400 وفد من 40 دولة.

وتتضمن الفعالية سلسلة من المناقشات حول العديد من المواضيع المتنوعة المتعلقة بالهند، مثل تطلعها لأن تصبح قوة اقتصادية بحلول العام 2030، واستعراض الفرص التجارية والاستثمارية فيها، علاوة على تعزيز مكانتها كوجهة صحية" تحت عنوان "فرص وتحديات الرعاية الصحية في الهند"، وتسليط الضوء على دور الابتكار في ريادة الأعمال، وتمكين المرأة على الصعيد العالمي، وتأهيل المواطنين العائدين من الخارج وغيرها الكثير.

وتُعد المناسبة فرصة عظيمة للوفود الزائرة لاستكشاف المعالم الفريدة التي تجعل من البحرين وجهة رائدة لاستضافة المعارض والمؤتمرات وإحدى الوجهات السياحية التي تستقبل السياح من جميع أنحاء العالم.

وتأتي مشاركة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة بالمؤتمر في ظل إستراتيجية هيئة البحرين للسياحة والمعارض الهادفة لتطوير وتعزيز القطاع السياحي تحت شعار "بلدنا بلدكم" والتي تساهم في تحقيق الرؤية الاقتصادية للمملكة لعام 2030.