أبرمت شركة عقارات السيف، اتفاقية لتنظيم عملية تسجيل الأسهم مع شركة البحرين للمقاصة، تنص على تعيين شركة البحرين للمقاصة كمسجل لأسهم شركة عقارات السيف علاوة على مباشرتها لأنشطة الحافظ الأمين في مجال الإيداع والمقاصة للعام المقبل.

وقام بتوقيع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف أحمد يوسف، والشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين والعضو المنتدب لشركة البحرين للمقاصة.

وقال يوسف: "ستقدم شركة البحرين للمقاصة مجموعة متنوعة من الخدمات التي تتضمن الاحتفاظ بسجل إلكتروني للمساهمين المسجلين في سجل مساهمي شركة عقارات السيف، بالإضافة إلى تحديث بيانات سجل المساهمين الناتجة عن التداولات على أسهم الشركة، بما يتوافق مع القوانين والتشريعات المنظمة لذلك من قبل شركة البحرين للمقاصة وبورصة البحرين".



وأضاف: "ستوفر الشركة المذكورة بموجب هذه الاتفاقية عدداً من الخدمات الإلكترونية التي تشمل تزويدنا بشكل فوري بالتقارير الخاصة بنقل الملكية الناتج عن عمليات التداول في أسهم شركة عقارات السيف بما في ذلك نسب تملك المساهمين فيها، وكشوف حسابات المستثمرين الخاصة بالبنك وتقارير دورية أخرى".

وتأسست شركة البحرين للمقاصة في شهر يوليو من العام 2017، وهي شركة مملوكة بالكامل لبورصة البحرين تضطلع بمهام ومسؤوليات وخدمات التقاص بما في ذلك أنشطة الحفظ وتقديم جميع الخدمات الاستشارية والفنية في مجال الإيداع والتصفية والتسوية.