أدرجت وزارة التعليم العالي بسلطنة عمان، الجامعة الملكية للبنات ضمن قائمة مؤسسات التعليم العالي الموصى بالدراسة فيها بعد صدور قرار من لجنة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير العمانية وأوصت بمعادلة المؤهلات الدراسية التي تمنحها.

وأعرب رئيس الجامعة البروفسور مازن جمعة عن تقديره وامتنانه لوزارة التعليم العالي في سلطنة عمان للثقة التي منحوها للجامعة الملكية للبنات، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تؤكد على رؤية مجلس أمناء الجامعة وريادتها بطاقمها الأكاديمي والإداري في توفير أعلى مستويات الجودة في التعليم والمخرجات المهنية.

وأكد أن تلك الخطوة، تأتي أيضاً متزامنة مع الثقة التي منحها مجلس التعليم العالي في البحرين للجامعة الملكية للبنات حيث اعتمدت في فبراير 2017 كأول جامعة خاصة معتمدة في البحرين إلى جانب إدراج جميع البرامج والتخصصات لمرحلة البكالوريوس ضمن قائمة الجامعات الموصى بها لدى وزارة التربية والتعليم السعودية و دولة الكويت.



وعبّرت طالبات الجامعة الملكية للبنات عن سرورهن لما حازت عليه الجامعة من تقدير وثقة من الدول في جودة تعليمها، حيث قالت الطالبة ليلى محمد والتي تدرس في كلية العلوم الإدارية والمالية إنه "فضلاّ عن مساهمة الجامعة في تكوين شخصيتي المهنية والأكاديمية فإنه من دواعي فخرنا كطالبات في الجامعة أن نرى ما تألو إليه الجامعة من ريادة في التعليم على المستوى العربي والعالمي"، معبّرة عن شكرها للمدرسين ودعمهم الدائم للطالبات والارتقاء بهن.

وتستعد الجامعة الملكية للبنات لتنظيم زيارات متعددة للمدارس والمؤسسات التعليمية في سلطنة عمان الشقيقة لتعريف الطالبات بالجامعة وللمشاركة في المعارض التعليمية التي تنظمها السلطنة وبحث سبل التعاون معها.

يذكر أن الجامعة الملكية للبنات، حاصلة على الاعتماد من وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية حيث تم إدراجها ضمن الجامعات الموصى بالدراسة بها إلى جانب جامعة البحرين وجامعة الخليج العربي.