لندن- محمد المصري

فجر آرسنال مفاجأة من العيار الثقيل بإعلان تعاقده مع مدافع يوناني مغمور، يدعى، كونستانتينوس مافروبانوس.. اسم من الصعب نطقه، لكن كان من الصعب أكثر تفسير هذه الصفقة، التي سنسلط الضوء عليها.

مافروبانوس هو الانتداب الأول لرئيس كشافة آرسنال الجديد للتوظيف سفين ميسلينتات، ويلعب لمنتخب اليونان دون 21 عامًا، ويبلغ من العمر 20 عامًا، ويلعب في مركز قلب الدفاع لنادي باس جيانينا اليوناني.



ويتمتع مافروبانوس بإمكانيات كبيرة، وكان من أفضل المواهب اليونانية إلى جانب بيناجيوتيس ريتسوس، البالغ من العمر 19 عاما الذي بات أغلى لاعب يوناني في الصيف الماضي بالانتقال إلى باير ليفركوزن من أولمبياكوس.

تألق مافروبانوس بشكل رائع هذا الموسم في الدوري الممتاز اليوناني، وتسبب ذلك في لفت أنظار أولمبياكوس وايك أثينا إليه..

***

ما هي نقاط القوة؟

بحسب خبراء إنجليز، فإن نقاط القوة الرئيسية لمافروبانوس هي لعبه الديناميكي، وخاصة قدراته الحائزة على الكرة والبراعة الجوية.

طول سيساعده في إنجلترا، وفي اليونان قد أظهر أيضًا نجاعة تهديفية حيث سجل 3 أهداف مع فريقه اليوناني هذا الموسم.

البالغ من العمر 20 عاما هو قوي ومناسب في الدوريات الشاقة بدنيًا. وقد ثبت أنه المدافع الذي لا يرتكب الكثير من الأخطاء في السيطرة على الكرة أو في الدفاع لاعبا ضد لاعب.

يبدو أن مافروبانوس يمتلك السمات الجسدية والعقلية للتأقلم في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولطالما قيل عنه أنه خليفة مواطنه سوكراتيس باباستاثوبولوس.