استعرض وفد الشعبة البرلمانية للبحرين برئاسة رئيس مجلس النواب أحمد الملا، والمشارك باجتماع رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمنعقد بالكويت الشقيقة، تبادل التجارب والرؤى الخليجية حول محاربة الإرهاب وتنظيماته، فيما تم الاتفاق على "توطين الوظائف والاستثمار البشري" الموضوع المشترك لعام 2018.

وسيقوم مجلس الأمة بدولة الكويت بتنفيذ الأنشطة والفعاليات المتعلقة بهذا الموضوع بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس التعاون.

وقدم وفد الشعبة البرلمانية مشاركة فاعلة خلال أعمال الاجتماع، حيث تم استعراض التقرير السنوي لرئيس الاجتماع الدوري العاشر لرئيس مجلس النواب، والتي توجه على إثرها رؤساء المجالس التشريعية، بتقديم تحية الشكر والتقدير له على ما الجهود والعمل القيم المبذول وعلى الإسهامات القيمة التي قدمها مجلس النواب البحريني خلال فترة تولي معاليه رئاسة الاجتماع الدوري العاشر بالمنامة .



وأعرب الملا، عن الشكر لجهود سمو أمير دولة الكويت ومساعيه الكريمة في تعزيز قوة وتلاحم وتكامل شعوب دول المجلس، كما نقل تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وتقديره العميق لجهود سمو أمير الكويت الكريم في تعزيز الوحدة الخليجية ودعمه التام لدور المجالس التشريعية الخليجية من أجل مستقبل شعوب وأجيال دول المجلس القادمة لتنعم بالأمن والاستقرار والتنمية والازدهار.

كما أعرب رئيس المجلس عن الشكر والتقدير لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول المجلس على ما أبدوه من تعاون ودعم خلال فترة ترؤس معاليه الاجتماع الدوري العاشر الذي أقيم في مملكة البحرين.

واطلع المجتمعون، على توصيات ملتقى "هواجس أمن الغذاء والماء في دول الخليج العربية في ظل التهديدات التي تواجهها"، وعبر رؤساء المجالس عن شكرهم لمجلس النواب في البحرين على استضافته وتنظيمه للملتقى مثمنين ما توصل إليه الملتقى من توصيات هامة.

كما تم اطلاع رؤساء المجالس، على ما تم من إجراءات بشأن تعزيز العلاقات مع البرلمانات والاتحادات البرلمانية الخارجية، ووجهوا باستمرار العمل على كل ما من شأنه تعزيز العلاقات القائمة، ومن ذلك تكليف الأمانة العامة لمجلس التعاون بالتنسيق مع مجلس الأمة بدولة الكويت "الرئاسة" لاستكمال الزيارات المتبادلة بين مجالس الدول الأعضاء والبرلمان الأوروبي، والموافقة على قيام مجلس الأمة بدولة الكويت بتنسيق اجتماع بين مجالس الدول الأعضاء والبرلمان الأوروبي على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي.

إلى جانب الموافقة على قيام مجلس دولة الرئاسة باستكمال الاتصالات لتنفيذ زيارة وفد من مجالس الدول الأعضاء إلى الكونجرس الأمريكي خلال عام 2018.

والموافقة على قيام المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات العربية المتحدة لتنسيق اجتماع بين مجالس الدول الأعضاء ومجموعة أمريكا اللاتينية والكاريبي على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي.

​ورفع المجتمعون، برقيات شكر وتقدير لحضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وسمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد، لاستضافة دولة الكويت هذا الاجتماع وعلى ما أحيطوا به من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وطيب الإقامة وحسن الإعداد والتنظيم مما ساهمت جميعها في تأمين نجاح هذا الاجتماع وخروجه بقرارات ونتائج إيجابية تعزز آفاق التعاون المشترك بين المجالس التشريعية في الدول الأعضاء.

وعبروا عن شكرهم وامتنانهم لمجلس الأمة بدولة الكويت وعلى رأسه مرزوق الغانم رئيس المجلس على كرم الضيافة وحسن الاستقبال للوفود المشاركة.