استقبل متحف البحرين الوطني الثلاثاء رئيس حزب المؤتمر الوطني الهندي السيد راهول غاندي، وذلك على هامش زياته الرسمية للبلاد.

وكان في استقبال السيد غاندي وفد من هيئة البحرين للثقافة والآثار ترأسهم الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة مدير إدارة المتاحف بالهيئة. وتعرف رئيس حزب المؤتمر الوطني الهندي على ملامح متحف البحرين الوطني وأبرز مقتنياته التي تكشف عراقة تاريخ وثقافة البحرين.

وأشاد رئيس حزب المؤتمر الوطني الهندي بالعلاقات ما بين المملكة والهند، مؤكداُ على أهمية تعزيز جسور التواصل الثقافي ما بين شعبي البلدين الصديقين.


وزار السيد راهول غاندي برفقة وفد هيئة الثقافة عدداً من قاعات المتحف، كقاعدة دلمون التي تضم آثاراً تعد سجلات تاريخية توثق لحقب مختلفة من حضارة دلمون التي تعود لأكثر من 4000 عام، وقاعة العادات والتقاليد التي تضم عروضاً متحفية تسلط الضوء على التراث البحريني المحلي من أزياء، حلي وعادات اجتماعية وثقافية أصيلة.

وإضافة إلى تعرفه على تاريخ البحرين وثقافتها، اطلع راهول غاندي على نشاط سمبوزيوم البحرين الدولي السادس للنحت والذي يقام في الساحة الخلفية لمتحف البحرين حالياً ويستمر حتى 16 يناير 2018.