نظم الاتحاد البحريني لرفع الأثقال تحت مظلة اللجنة الأولمبية البحرينية الدورة الأولى من دورات أكاديمية الاتحاد الدولي لبناء الأجسام الـIFBB بمنطقة الخليج العربي والتي تتخذ الإمارات العربية المتحدة مقراً لها.

وتأتي تلك الدورات، بهدف تأهيل المدربين أكاديمياً بجانب ما يحملونه من خبره وذلك أولا للحفاظ على سلامة المتدربين لتكون تلك التدريبات على أيدٍ مؤهلة بشكل يسهم في الحفاظ على السلامة والصحة العامة لممارسي الرياضة.

وتأتي تلك الخطوات لدعم استراتيجية اللجنة الأولمبية وروى وتطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بممارسة الرياضة في أطر صحيحة وسليمة وآمنة.



ويقدم الدعم "تمكين"، إسهاماً في صقل وتطوير الكوادر البحرينية الشابة، وعقدت الدورة الأولى من سلسلة دورات أكاديمية الاتحاد الدولي لبناء الأجسام في المملكة بمشاركة 72 دارس ودارسة.

وحققت الدورة نجاحاً كبيراً ومشاركة واسعة، حيث تأتي هذه الدورة ضمن سلسلة 9 دورات وهي أول دورة ضمن سلسلة الدورات، حاضر فيها د.عمر جلال وبلغ عدد الدارسين في الدورة 72 دارساً ودارسة، وتضمنت الدورة الأولى جوانب التشريح العضلي والتغذية والمنشطات ومخاطرها وتجزأت الأوزان المختلفة والتمارين وما يخص اللاعبين في اللياقة البدنية ومختلف الألعاب الرياضية.

وافتتح الدورة الأولى التي أقيمت في الفترة 29 إلى 30 ديسمبر بمقر أكاديمية اللجنة الأولمبية البحرينية البحرينية، سلطان الغانم النائب الأول لاتحاد غرب آسيا نائب رئيس الاتحاد البحريني مساعد رئيس الاتحاد العربي لرفع الأثقال ورئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام رئيس الاتحاد الأفريقي والعربي والمصري لبناء الأجسام المشرف العام للأكاديمية د.عادل فهيم، ويحصل الدارسون على شهادة دبلوم معتمد من قبل الاتحاد الدولي ومعترف بها من قبل 198 دولة من مختلف أنحاء العالم من سلسلة تلك الدورات.

ويحرص الاتحاد البحريني لرفع الأثقال، على دعم وصقل مهارات المدربين وأنه يولي اهتماماً بالجانب التثقيفي والتأهيلي والتعليمي، ويؤكد ذلك على المكانة التي باتت تحتلها المملكة على الخارطة العالمية في شتى المجالات لا سيما المجال الرياضي ومجال رياضة بناء الأجسام وما حققته في السنوات الماضية من إنجازات مشرفة واحتضانها لمختلف البطولات الرياضية عموماً وبطولات بناء الأجسام خصوصاً.

وأقيمت الدورة، تحت إشراف أكاديمية اللجنة الأولمبية البحرينية وإدارة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال ودعم من "تمكين"، حيث إن الدورة مدعومة لجميع الدارسين البحرينيين ومفتوحة لجميع الجنسيات برسوم الاتحاد الدولي، والدورات المرصودة من قبل الاتحاد الدولي يحاضر بها نخبة من الشخصيات الهامة في عالم بناء الأجسام واللياقة البدنية ومكافحة المنشطات وغيرها من التخصصات ذات الصلة.

فيما أعرب نائب رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال سلطان الغانم، عن سعادته بأن يكون الاتحاد البحريني لرفع الأثقال محل ثقة وتقدير من قبل الاتحاد الدولي لبناء الأجسام بأن يفتتح سلسلة الدورات التسع من أرض البحرين.

وأشار إلى أن هذه الثقة جاءت لتؤكد ما تحظى به البحرين من ثقة دولية وعالمية بفضل دعم القيادة الحكيمة، ودعم القيادة الرياضية وعلى رأسها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة نائب رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام رئيس الاتحاد الآسيوي لكمال الأجسام رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال، وعبدالرحمن عسكر الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية، وما حققه نجوم هذه الرياضة على المستوى المحلي والدولي العالمي، وما حققه الاتحاد من إنجازات بقيادة الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة.