قال سام الاردايس مدرب إيفرتون الجمعة إن النادي دخل في مفاوضات للتعاقد مع الدولي الانجليزي ثيو والكوت من أرسنال.

وعانى المهاجم البالغ من العمر 28 عاما للعب بانتظام مع الفريق الأول في أرسنال هذا الموسم وذكرت تقارير انه يرغب في الرحيل بعد 12 عاما مع النادي من أجل الحصول على فرصة لتمثيل منتخب انجلترا في كأس العالم 2018.

وقال الاردايس في مؤتمر صحفي قبل مواجهة مضيفه توتنهام السبت "الكل يعلم مدى رغبتنا في التعاقد مع ثيو والكوت".



وأضاف "إذا تم حل كل الأمور وهو أمر صعب سيكون اضافة رائعة للفريق، هناك مفاوضات الآن. نرغب في انتقال دائم. لا أرى أي امكانية لعقد إعارة. سننتظر ونرى".

وردا على سؤال ما الذي سيضيفه والكوت، الذي خاض 47 مباراة مع انجلترا، لإيفرتون قال الاردايس "الأهداف والسرعة والخبرة وصناعة الأهداف من أطراف الملعب".

لكن الاردايس الذي صعد فريقه للمركز التاسع في الدوري الممتاز حذر من أن الصفقة لم تتم بعد.

وقال "لا أبالغ في التفاؤل لان أشياء كثيرة قد تحدث في فترة قصيرة. لن أرتاح الا بعد توقيعه على العقد".

من جهته أكد ارسين فينجر مدرب أرسنال وجود مفاوضات مع ايفرتون بشان والكوت مضيفا انه لا يعرف هل سيبقى اللاعب أم يرحل.

وأضاف "لا أضمن أي شيء بالنسبة له لكن سنرى ما الذي سيحدث. تربطنا علاقة طيبة. لا ارغب في ان يخسر فرصة للذهاب الى كأس العالم".

وتابع فينجر في مؤتمر صحفي قبل مواجهة بورنموث في الدوري الممتاز يوم الاحد "ذهب لكأس العالم في 2006 والآن نحن في 2018 ولم يشارك من وقتها لاسباب مختلفة".

وسيعتمد رحيل والكوت على مدى عثور ارسنال على بديل.

ومما يعقد الوضع تقارير ربطت مهاجم اخر من ارسنال هو اليكسيس سانشيز باحتمال الرحيل خلال فترة الانتقالات الحالية حيث ذكرت وسائل اعلام بريطانية ان مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد يرغبان في التعاقد مع اللاعب الدولي التشيلي مقابل 35 مليون جنيه استرليني (47.65 مليون دولار).

وردا على سؤال بشأن اللاعب قال فينجر "سانشيز لاعب استثنائي ولو حدث ذلك يتعين علينا الحفاظ على توازن من نوع اخر في الفريق".

ويحتل أرسنال المركز السادس في الدوري الممتاز.