القاهرة - (العربية نت): قالت مصادر مطلعة إن الرقابة الإدارية في مصر ألقت القبض على محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط ورجلي أعمال لتورطهم في وقائع فساد.

وألقت الرقابة الإدارية القبض على المحافظ بمدينة السادات بسبب واقعة تخصيص قطعة أرض لأحد رجال الاعمال "رضا ح"، وقالت مصادر إنه تم رصد القضية من جانب الرقابة الإدارية، وتسجيل المكالمات الهاتفية التى تمت بين المحافظ واثنين من رجال الأعمال إلى أن تم القاء القبض عليهم الأحد.

وأشارت المصادر إلى أن الرقابة الإدارية تمكنت من الكشف عن العديد من وقائع الفساد المتورط فيها محافظ المنوفية، والتى سيتم مواجهته بها خلال التحقيقات التى ستجريها النيابة العامة.



وكشفت المصادر ان المحافظ تلقى رشوه مالية قدرها 2 مليون جنيه مقابل تخصيص قطعة ارض لرجل الاعمال الذي ألقي القبض عليه في القضية.

محافظ المنوفية بدأ حياته الوظيفية كموظف صغير في ديوان عام محافظة المنيا جنوب مصر وعقب حصوله على الدكتوراه ترقى في المناصب بديوان المحافظة وأصبح من المقربين لمحافظ الإقليم الأسبق اللواء حسن حميدة ثم تم تعيينه رئيسا لمدينة السادات وبعدها تمً تعيينه محافظا للمنوفية.

الطريف ان المحافظ اصدر صباح الأحد بيانا أكد فيه محاربته للفساد وانه لن يتواني عن كشف الفاسدين وأحال عددا من المسؤولين والموظفين للتحقيق بسبب مخالفات ووقائع فساد.

يأتي ذلك قبل ساعات من أول زيارة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لمحافظة المنوفية، صباح الاثنين، وذلك وفق ما قالت صحيفة "المصري اليوم" التي ذكرت أن الرئيس، سيفتتح خلال زيارته لمحافظة المنوفية، المقرر لها، الاثنين المقبل، عددا من المشروعات بالمحافظة أبرزها المستشفى العسكري في شبين الكوم، ومدرسة فندقية حديثة في قويسنا، إلى جانب تفقد عدد من المصانع بمدينة السادات.