لندن - محمد المصري

وفقاً لعدة مصادر إنجليزية، فإن لاعب الوسط المهاجم لنادي باريس سان جيرمان لوكاس مورا حريص على الانضمام إلى مانشستر يونايتد، حيث يسعى مانشستر يونايتد لاستعارته حتى نهاية الموسم، مع شرط ضمه بصفة نهائية مقابل 15 مليون يورو.

ولا يُشارك مورا بشكل منتظم مع باريس سان جيرمان، ومع اقتراب كأس العالم، فإن هذه الخطوة يمكن أن تكون مفيدة لجميع الأطراف سواءً اللاعب أو مانشستر يونايتد.



ويأتي سعي مورينيو لضم مورا لعدم رضاه عن جميع صناع الألعاب (المركز رقم 10) معه.

فخوان ماتا يشارك عادة على الجناح، ولا يحظى بثقة مورينيو في قلب الملعب، كما أن هنريك مخيتاريان بدأ الموسم بشكل جيد، لكنه تراجع بشكل كبير للغاية ما دفع مورينيو حتى لاستبعاده من حساباته ومن تشكيلته الأساسية.

عدم وجود لاعب وسط مهاجم قوي تسبب أيضاً في جفاف تهديفي لروميلو لوكاكو، وبالتالي كان لوكاس مورا الهدف الأول لليونايتد هذا الشهر، وهذه أسباب تجعل أنه الخيار الأفضل.

***

اليونايتد راقبه من قبل بالفعل

حاول سير أليكس فيرجسون التعاقد مع اللاعب من قبل، لكن الصفقة لم تنجح، لذلك فهذه ليست المرة الأولى التي يرغب اليونايتد في ضمه.

اللاعب كان على قائمة أهداف اليونايتد لفترة طويلة منذ أن كان مع ساو باولو، الذي رفض المبلغ الذي عرضه اليونايتد، فتعاقد معه باريس في يناير 2013.

هذا يعني أن اليونايتد وكشافيه يعرفون اللاعب جيداً وقيمته، وسوف يكون اليونايتد قادراً على ضمه بمبلغ أقل من الذي عرضه في المرة الأولى.

***

لايزال يتمتع بسجل تهديفي مميز

على الرغم من لعبه باستمرار في وسط الميدان الهجومي، لكن مورا يتمتع بنجاعة تهديفية كبيرة، وقد سجل 18 هدفاً في جميع المنافسات الموسم الماضي.

هذا ناهيك بالطبع عن قدرته في خلق الفرص لزملائه في الفريق، وهو ما يُعني أن اليونايتد سيحظى باللاعب متميز على كافة المستويات، سواء صناعة الأهداف أو تسجيلها.

***

سيعيد توهج لوكاكو

يعود كثير من الفضل في تألق مهاجمي باريس سان جيرمان للوكاس مورا.

بالنسبة لمانشستر فبدأ الموسم بهجوم قوي، لكنه اليوم بات خالياً من أي أبداع هجومي، وعانى لوكاكو أكثر من غيره بعدم قدرته على تسجيل الأهداف باستمرار.

هذا بسبب عدم وجود من يمده بالكرات، لذلك مورا من الممكن أن يكون سبباً في توهج لوكاكو مرة أخرى.

***

شاب ولديه خبرة في الفوز بالبطولات

يبلغ مورا من العمر 25 عاماً، وفاز بالألقاب المحلية مع باريس سان جيرمان، كما حقق لقب كأس القارات مع البرازيل في عام 2013.