أعلنت وزارة شؤون الشباب والرياضة عن إطلاق النسخة الثانية لجائزتي "امتياز" و"ريادة" للأندية والمراكز الشبابية والتي ستطبق معاييرها بناء على البرامج والأنشطة المنظمة عام 2017 فيما سيتم الكشف عن الفائزين بها أواخر العام الحالي 2018.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الوزارة وتحدث خلاله الوكيل المساعد للهيئات والمراكز الشبابية الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة رئيس اللجنة العليا للجائزة ومستشار الأداء المؤسسي عبدالرضا الموسوي وبحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام والأندية والمراكز الشبابية.

ورحب الشيخ سلمان بن صقر بالحضور ونقل لهم تحيات وزير شؤون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر، مشيراً إلى أهمية وأهداف الجائزة التي تأتي فكرتها لعمل تغيير نوعي في منهجية العمل في الأندية والمراكز لتحقيق افضل النتائج، ولافتا إلى أن أهدافها تتلخص حول تعزيز ثقافة التميز وخلق جو تنافسي شريف في قطاعي الأندية والمراكز الشبابية للوصول إلى التميز، وتحفيزهم على الارتقاء بمستويات أدائهم على كافة الأصعدة، والتعريف بأفضل المنهجيات الإدارية المطبقة عالميا للوصول إلى أفضل النتائج.


واستعرض الشيخ صقر بن سلمان معايير الجائزة والممثلة في النتائج 30%، العمليات والبرامج 30%، الموارد والشراكات 10%، إدارة الأفراد 20%، القيادة والاستراتيجيات 10%، معربا عن أمله في مشاركة جميع الأندية والمراكز الشبابية لما لتلك المعايير من أهمية كبيرة، مشيرا إلى سعي الوزارة لتطوير الجائزة التي ستقام كل سنتين وستبحث إمكانية عمل جائزة خاصة لكل معيار.

ومن جهته، أوضح مستشار الأداء المؤسسي عضو اللجنة المنظمة للجائزة عبدالرضا الموسوي بأنه تم تغيير المعايير الموضوعة في النسخة الثانية لتصبح أكثر سهولة في التطبيق بما يتوافق مع المعايير الدولية، لافتا النظر إلى أن المشاركة في الجائزة تعتبر اختيارية وليست إجبارية ولكن من الأفضل مشاركة الجميع لما للمشاركة من اثر إيجابي في تحسن الأداء.

وذكر الموسوي أن الفترة من شهر يناير لغاية أبريل سيتم تدريب الأندية والمراكز على تطبيق المعايير، وخلال شهر أغسطس ستتم عملية مدى التزام الأندية بالمعايير من خلال الزيارات الميدانية، على أن يفتح باب الترشح للجائزة بشهر أكتوبر، وبشهري نوفمبر وديسمبر التحكيم على أن يتم الإعلان عن الفائز بنهاية شهر ديسمبر.