دمشق - رامي الخطيب

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا وخارجها بالتعليقات الساخرة من نظام الرئيس بشار الأسد بعدما عرضت صفحات مؤيدة لنظام دمشق، عسكريا في جيش الأسد - أصيب في إحدى عينيه خلال مشاركته مع قوات النظام في المعارك الدائرة بسوريا - وهو يبيع الخبز على جسر ''الرئيس'' في دمشق في مشهد مهين خاصة أن العسكري أصر على ارتداء الزي العسكري أثناء جلوسه على الرصيف وهو يبيع الخبز وسط نظرات المارة المفعمة بالشفقة تارة والازدراء تارة أخرى.

وهاجم المؤيدون للأسد على صفحات التواصل الاجتماعي القيادة واتهموها برمي مصابي المعارك من الجيش والقوات الرديفة في الشارع بدل أن يكرموا كأبطال على حد زعمهم.



و قد علقت نيجيرفان محمد على الصورة قائلة "كلمة حق.. والله ما بموت حالي عشان اللي فوق يعيش وأنا أموت من الجوع.. الفقير هو اللي عندو وطنية وكرامة ونخوه وشرف أكثر من جماعة الكراسي وين العدل لازم هذا الشخص يعلقو على صدرو وسام شرف مش يبيع خبز.. بس الله كريم''.

أما يزن البرغش فقد علق على صفحة ''السويداء 24'' قائلا "له له.. ليش ما طلعلو كيس برغل من هدول المعفنات اللي بعثوهم إيران وروسيا؟ ولا حتى فلينة برتقال؟؟؟ يا حيف راحت عيونو كرمال سيادتو.. يلا فدا سيادتو.. و فدا ذيل الكلب.. و فدا الكلب بحاله (....) وفدا روسيا وفدا إيران وفدا حزب حسن نص ليرة معليش..''. وطالب الكثير من المؤيدين بإكرام هؤلاء المصابين بدل أن يتحولوا إلى مادة للتهكم على صفحات المعارضة.