براءة الحسن

وصل موسم كرة القدم الأوروبي إلى منتصف الطريق، وقد ظهرت الكثير من المفاجآت بالفعل على سبيل المثال التراجع المزري لريال مدريد في البطولة المحلية، وحتى أوروبياً بتفوق توتنهام عليه.

عام 2018 قد يشهد الكثير من المفاجآت، والمتوقع منها الآتي:



- رحيل مورينيو عن مانشستر يونايتد

وردت بالفعل تقارير تؤكد أن الموسم الحالي قد يكون الأخير لجوزيه مورينيو مع اليونايتد، وذلك على الرغم من نفي المدرب البرتغالي.

مورينيو من داخله لا يشعر بالاستقرار في مانشستر، وهذا توضحه حقيقة أنه لم يشتر منزلاً في المدينة حتى الآن رغم أنه في موسمه الثاني، ولا يزال يعيش في أحد الفنادق.

- ريال مدريد يخرج خالي الوفاق

انتهت عملياً فرص ريال مدريد في المنافسة على لقب الليجا لصالح برشلونة، الذي لا يخسر تقريباً، وبالتالي أصبحت بطولة دوري أبطال أوروبا هي الأكثر واقعية لريال مدريد.

ريال مدريد تنتظره مواجهة صعبة جداً أمام باريس سان جيرمان، والخسارة تعني أن ريال مدريد خسر موسمه، الأكثر إثارة سيكون مشاهدة ريال مدريد يخرج من الموسم بلا بطولة!

فحتى مسابقة الكأس قد يكون ريال مدريد مهدداً فيها بتواجد أتلتيكو مدريد وبرشلونة وفالنسيا في البطولة وجميعهم متقدمون عليه في الدوري الإسباني.

- هودسون يأخذ كريستال بالاس للنصف الأعلى

عندما تعاقد كريستال بالاس مع هودسون وصفت مهمة في إنقاذ الفريق اللندني بالمستحيلة، لكنه حقق نتائج طيبة جعلته يرتفع من المركز الأخير إلى المركز الـ13 على لائحة الترتيب.

إن نجح هودسون في إنهاء الموسم رفقة كريستال بالاس في المراكز الـ10 الأولى كما يستهدف فستكون هذه أحد أبرز المفاجآت في كرة القدم الأوروبية.

- إنجلترا تحقق كأس العالم

حققت إنجلترا النجاح مع منتخبات الشباب في البطولات الدولية مؤخراً، لكن لا يزال النجاح مستعصياً على الفريق الأول في البطولات الكبرى.

منذ عام 1966 وإنجلترا لم تذق طعم المجد العالمي، ونجاح المنتخب الإنجليزي في تحقيق اللقب في روسيا سيكون مفاجأة كبرى بالنظر لصغر سن تشكيلة المدرب ساوثغيت.

- بيشكتاش يطيح بايرن ميونيخ

كل الترشيحات في مواجهة دور الـ16 بين بايرن ميونيخ وبيشكتاش تصب لصالح العملاق البافاري لاعتبارات فنية وتاريخية.

لكن بيشكتاش هو الحصان الأسود للبطولة وتصدر مجموعته على حساب أندية كبيرة مثل بورتو ولايبزيج وموناكو، ويمتلك ملعب قوي، لكن قدرته على الإطاحة ببايرن من البطولة سيكون مفاجأة كبرى.