يستمر متحف البحرين الوطني في استضافة فعاليات مهرجان الطعام ثقافة في نسخته الثالثة، والذي يجمع عالمي الطهي والفنون في مكان واحد.

وكان الجمهور، الأربعاء، على موعد مع الفنانة الشيخة هيا آل خليفة والشيف سنة عبد العال.

ويأتي مهرجان الطعام ثقافة ضمن فعاليات ضمن فعاليات "المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018م" وبتزامن مع معرض البحرين السنوي للفنون لتشكيلية الرابع والأربعين. ومازال المجال متاحاً لمحبي الفنون والطهي لحضور المهرجان، حيث يختتم فعاليته يوم غد الخميس الموافق 25 يناير الجاري في تمام 7:00 مساء بالمتحف الوطني.



وأشادت الشيف سنية عبد العال بمهرجان الطعام ثقافة وقالت إن البحرين تضم الكثير من المكونات الغذائية المميزة والمفيدة للإنسان.

أما الفنانة الشيخة هيا آل خليفة فأشارت إلى أن البحرين غنية بطبيعتها، والتي هي مهددة بالخطر هذه الأيام.

وقدّمت كل من الشيف والفنانة أعمال طهي وتشكيل مستلهمة من جمال البحرين وطبيعتها الخلابة. وتعد الفنانة الشيخة هيا آل خليفة كاتبة ومصورة وثائقية.

وتركز في عملها الفوتوغرافي على التغيير الحاصل على الصعيد الثقافي والطبيعي في البحرين، حيث قامت مؤخراً بإنجاز عملين من سلسلة صور بيئية، هما "رمال متلألئة" و"عن طريق البحر" واستخدمت خلال عملها إضاءة الأستوديو الخارجية لتسليطها على البيئة الطبيعة التي تعمل فيها.

أما الشيف سنية عبدالعال فنشأت على حب الفنون الجميلة و فنون الطعام. أسست سنية شركة "بيرفكتلي بريسد"، وهي شركة محلية لتوزيع الأطعمة تهدف إلى مساعدة البحرينيين في التعود على نمط حياة صحية وخالية من المشاكل.

يذكر أن مهرجان الطعام ثقافة عبارة عن مساحة مفتوحة للابتكار، يقام سنوياً بتزامن معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية، وهو تجربة مختلفة انطلقت عام 2016 لتمد جسور الإبداع بين الفنانين والطهاة، حيث يجتمعون في فرق عمل مكوّنة من ثنائيات (فنان وطاه) يعملان معاً لتدبير روائع تبهر الحواس الخمس، ويحظى الجمهور في نهاية التجربة بفرصة التعرف على ما ينتج عن تداخل فن التشكيل وفن الطهي بعيداً عن ما هو مألوف. مهرجان "الطعام ثقافة" يعيد تقديم عناصر الفن في قوالب متنوعة، ويسعى لخلق حوارٍ مميز بين المبدعين، لعرض مواهبهم ودفعهم أيضًا لاكتشاف حدودٍ أرحب لطاقاتهم وقدراتهم الفنية.