عائشة عبدالله ومريم محمد:

أقام نادي البحرين للزيبرا فنش والبجريجار معرضه الحادي عشر للطيور برعاية شركة محمد جلال في صالة نادي البسيتين الرياضي، بحضور محكمين من بريطانيا والكويت، وبمشاركة 40 متسابقاً و293 طائراً، وبلغ عدد طيور الزيبرا المشاركة 143، و 150 طائر بجيريجار.

وقال رئيس النادي ومؤسسه زاهد أحمد إن النادي يهدف إلى تربية الطيور بطريقة إحترافية كما يحدث في أوروبا، لافتا إلى أن المعرض يثبت التطور الذي شهده النادي منذ تأسيسه في 2009 ويعد الأول من نوعه بالبحرين والدول العربية، كما يشارك محكمين من البحرين في التحكيم بدول خارج البحرين لتستفيد تلك الدول من خبراتهم في التحكيم.


وأضاف أن النادي يجلب حكام أجانب بحكم خبراتهم الطويلة في هذا المجال. ويشارك بهذا المعرض 3 حكام، حكمين من بريطانيا وحكم من الكويت.

وأكد أن تربية الطيور فن يتيح للمربي اكتشاف أنواع جديدة من خلال معايير خاصة لشكل رأس ومنقار الطائر وهيئته يسعى المربي للوصول إليها من خلال تزاوج أفضل أنواع الطيور لإنتاج نوع جديد.

وذكر المحكم الكويتي علي بورسلي إن المعرض جميل ومستوى الطيور وأعداد المشاركين جيد، وتهدف هذه الفعاليات إلى إنتاج طيور تصل إلى مستوى المعيار المعتمد أو أفضل منه، فالمعيار يصعب الوصول إليه ولكن سبق أن تطابق طائر زيبرا مع المعيار وأنتج طائر باجي أفضل من المعيار

وقال المشارك بالمعرض أحمد زويد إنه مشارك منذ تأسيس النادي ويلاحظ تطوراً وزيادة بأعداد الطيور والمشاركين كل سنة كما يقبل على المعرض البحرينيون والخليجيون والأجانب.