تنظم جمعية المهندسين البحرينية وبالتعاون مع الاتحاد الهندسي الخليجي "الملتقى الهندسي الخليجي" في دورته الحادية والعشرون، والذي تحتضنه البحرين خلال الفترة من 21 إلى 22 فبراير 2018 تحت عنوان "المنازعات في المشاريع الهندسية وسبل حلها"، وذلك تحت رعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء.

وأعرب مسعود الهرمي رئيس جمعية المهندسين البحرينية عن اعتزازه بمشاركة صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود الرئيس الفخري لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في أعمال الملتقى، معتبراً أن المشاركة تمثل رصيدا جديدا و داعما لنجاح الملتقى، خاصة وأن سموه يحظى بمكانة معروفة في أسرة التحكيم السعودي والخليجي والعربي والأوروبي، وله حضور وتمثيل في التحكيم الأوروبي بحكم عضويته في محكمة التحكيم الدائمة الدولية (لاهاي)، وعضوية محكمة تحكيم غرفة التجارة الدولية (باريس) ممثلاً للمملكة العربية السعودية وهو أيضاً رئيس مجلس أمناء جامعة المدينة العالمية في ماليزيا..

وأكد أن انعقاد الحدث الهام يشكل أهمية بالغة على صعيد تعزيز مسيرة العمل الهندسي الخليجي المشترك لما يتيحه من فرصة لتواصل المهندسين الخليجيين، كما أنه بمثابة أرضية يتم من خلالها تبادل مختلف المعارف والتجارب والخبرات المتعلقة بأمور مهنة الهندسة.



وتقدم المهندس الهرمي بالشكر إلى الشركات الراعية وهي شركة "أرامكو" - رعاية بلاتينية، وشركة الكوهجي الكهربائية - رعاية ذهبية بالإضافة إلى مؤسسة ناس - رعاية فضية، قائلاً: إن هذه الشركات تقدم الدعم المستمر للأنشطة والمؤتمرات التي تنظمها جمعية المهندسين البحرينية". وجدد الهرمي الدعوة لجميع الشركات والمؤسسات لتقديم الرعاية والدعم لهذا الملتقى الهام. مذكراً أن التسجيل للملتقى مازال مفتوحاً لجميع المهتمين في قضايا المنازعات في المشاريع الهندسية من المهندسين والمحامين والقضاة والخبراء.

وتوقع الهرمي أن يحضر الملتقى عدد كبير من المتخصصين في مجال المنازعات الهندسية من الهيئات الهندسية في دول الخليج العربي والدول العربية والدول الغربية، بالإضافة إلى المحامين و القضاة المتخصصين في هذا المجال، مبيناً أن اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة التنظيمية وافقت على 28 ملخصاً لأوراق العمل التي ستقدم خلال يومي الملتقى.